Menu
Your Cart

زيت نواة وبذور المشمش الاصلي

زيت نواة وبذور المشمش الاصلي
زيت نواة وبذور المشمش الاصلي
$15.00
السعر بدون ضريبة : $15.00
  • Stock: متوفر

ما هو زيت نواة المشمش

يتم استخلاص زيت نواة المشمش – Apricot kernel oil بطريقة العصر على البارد من النواة الصلبة الموجودة في وسط الثمرة. حيث يوجد تركيز عالٍ (40 إلى 50%) من الزيت في كل نواة.

ويعتبر زيت نواة المشمش من الزيوت الخفيفة للغاية، وله نكهة جوزية وعطرية. مما يجعله إضافة شائعة مستخدمة في الطهي في بعض الأماكن في العالم، يشبه هذا الزيت إلى حد كبير زيوت اللوز والخوخ.

فوائد زيت بذور المشمش للوجه

زيت المشمش خفيف وعديم الرائحة، ويُستخرج إما بالمذيبات الكيميائية وإما بالضغط البارد من نواة المشمش، لذا يُطلق عليه أحيانًا زيت بذور المشمش، ويُنتج منه نوعان أحدهما للطهي والآخر مخصص للاستخدامات الجمالية والعناية بالبشرة.

 أهم ما يميز زيت المشمش عن عديد من الزيوت الأخرى، أنه آمن على الجلد، ولا يسبب تهيجًا أو التهابًا، حتى لصاحبات البشرة الحساسة- ولا يسد المسام

فوائد زيت المشمش للجسم والبشرة

 مضاد للتجاعيد

يحتوي زيت المشمش على تركيزات عالية من فيتامين "أ"، أو كما يُعرف بـ"الريتينول"، الذي يدخل في تركيب كثير من المنتجات المضادة للتجاعيد، ويساعد على التخلص من آثار تقدم العمر بتحفيز إنتاج الكولاجين، وشد الجلد، ووقاية البشرة من تأثير الشوارد الحرة التي تعجل من شيخوختها، لذا فهو فعال في التغلب على تجاعيد البشرة

مضاد للالتهاب

يحتوي زيت المشمش على نسبة مرتفعة من حمض "ألفا لينولينيك" وهو من أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تعمل كمضاد للالتهاب، لذا فإن استخدام زيت المشمش موضعيًّا على البشرة قد يساعد بشكل كبير على علاج الالتهاب المصاحب للحبوب، أو الأمراض الجلدية، كالإكزيما والصدفية، أو بعد التعرض لأشعة الشمس.

 مرطب للبشرة

زيت المشمش من الزيوت المرطبة للبشرة، ويتشابه في تركيبه إلى حد كبير مع الزيوت الطبيعية التي تفرزها الغدد الدهنية الموجودة في الجلد، ما يعني أنه لا يسبب انسداد المسام، ويحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، ومنها "الأوليك" و"اللينوليك" و"ألفا لينولينيك" و"البالمتيك"، التي تساعد على ترطيب البشرة بعمق، وكذلك يكون طبقة حماية واقية للاحتفاظ بترطيب البشرة الداخلي، ما يساعد على حمايتها من الجفاف.

تغذية البشرة المجهدة

يحتوي زيت المشمش على نسبة مرتفعة من فيتامينات "أ" وك" و"هـ"، ونسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة القوية، كحمض الكافيين، وجميعها تساعد على تغذية البشرة الشاحبة والمجهدة، وإعادة النضارة لها.

 تنقية البشرة

يساعد حمض الشمع أو حمض "الستياريك" الموجود في زيت المشمش على تنقية البشرة، بإزالة الأوساخ والعرق والزيوت الزائدة من المسام، ما يساعد على الوقاية من الحبوب، بالإضافة إلى ترطيب البشرة، وإكسابها لمعة ووهجًا طبيعيًّا.

فوائد زيت نواة المشمش الأخرى للتجاعيد والوجه

  • يمكن أن يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف، مما يجعل الجلد يبدو أكثر إشراقاً والبقع الداكنة أقل وضوحاً فتخف مظهر الهالات السوداء، بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الفوائد المضادة للشيخوخة أيضاً.
  • زيت نواة المشمش يغذي البشرة لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويحسن لون البشرة، ويزيد من إشراقها.
  • كما أن له تأثيرات مطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في علاج البقع والحماية من الأضرار البيئية ويوحدّ لون البشرة. 

كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
رديء ممتاز
التحقق
We use cookies and other similar technologies to improve your browsing experience and the functionality of our site. Privacy Policy.
واتس آب