القائمة
Your Cart

زيت السمسم 50 مل

زيت سمسم أصلي

زيت السمسم هو زيت نباتي صالح للأكل يستخرج من بذور السمسم. بالإضافة إلى استخدامه كزيت صالح للأكل في جنوب الهند وجنوب المملكة العربية السعودية وخاصة في منطقة باريك، فهو يعتبر زيتًا صالحًا للأكل ويستخدم لأغراض طبية، وقد أولي اهتمامًا خاصًا به منذ العصور القديمة. يستخدم كمُحسِّن للنكهة في الصين واليابان وكوريا، وبدرجة أقل في الأطباق الجنوبية. شرق آسيا.

أفضل زيت سمسم

يحظى زيت السمسم بشعبية في الطب البديل - من التدليك والعلاجات التقليدية إلى الموضة الحديثة. يستخدم زيت السمسم في الممارسات الطبية الهندية التقليدية لتخفيف الأعراض المرتبطة بالتوتر. تشير الأبحاث الجارية أيضًا إلى أن وجود مضادات الأكسدة والدهون غير المشبعة في زيت السمسم قد يساعد مراقبة ضغط الدم

زيت السمسم الاصلي وفوائده

 فوائد زيت السمسم 

 فوائد زيت السمسم للجنس 

  • يمكن استخدام زيت السمسم كمادة مزلقة للمهبل لأنه مادة طبيعية وآمنة تقلل من جفاف المهبل.
  • علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال بمنتجات تحتوي على زيت السمسم.
  • يمكن أن يؤدي تناول مسحوق السمسم والزيت الناتج إلى تحسين الهرمونات الجنسية في الدم، والتي يمكن أن يكون لها دور في تعزيز الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء.
  • زيادة عدد الحيوانات المنوية وحركتها عند تناول بذور السمسم التي تحتوي أيضًا على الزيت.

 فوائد زيت السمسم الأصلي

بالإضافة إلى الفوائد الجنسية لزيت السمسم، فإن له العديد من الفوائد الصحية الأخرى، وهي مذكورة أدناه:

 يحتوي على مضادات للأكسدة 

يحتوي زيت السمسم على السمسمول، وهي فعالة وقوية في الحفاظ على الصحة، وتساعد هذه المواد المضادة للأكسدة في تقليل تلف الخلايا.

 يحتوي على مضاد للالتهابات 

يمكن أن يؤدي الالتهاب إلى أمراض خطيرة ومزمنة تهدد الصحة، ويمكن لزيت السمسم علاج مجموعة متنوعة من الالتهابات والحالات الصحية، بما في ذلك التهاب المفاصل وآلام الأسنان والخدوش.

 يحافظ على صحة القلب 

يحتوي زيت السمسم على 82٪ من الدهون غير المشبعة المفيدة لصحة القلب، بالإضافة إلى أحماض أوميغا 6 الدهنية التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

عند استخدامه كبديل للزيوت المشبعة الغنية بالدهون، فإن زيت السمسم له تأثيرات مخفضة للكوليسترول.

 يحمي من الأشعة الفوق بنفسجية 

يحتوي زيت السمسم على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتجدر الإشارة إلى أنه يوفر الحماية من 30٪ من الأشعة فوق البنفسجية، ولكنه ليس بديلاً عن استخدام واقي الشمس.

فوائد زيت السمسم للشعر الدهني

 يساعد على نمو شعر صحي 

 زيت السمسم هو زيت طبيعي يحسن بشكل كبير الدورة الدموية في فروة الرأس، ويساعد في بناء خلايا الشعر والجذور، ويحافظ على شعرك صحيًا وجذابًا

 يرطب الشعر ويمنع الجفاف 

زيت السمسم له تأثير فعال في تغليف بصيلات الشعر، مما يمنح الشعر النعومة اللازمة، ويقلل الجفاف بشكل كبير، كما أنه وسيلة فعالة لحماية الشعر وحمايته من مجففات الشعر

 يحمي من قمل الرأس 

زيت السمسم زيت عطري ساخن يساعد على طرد حشرات الرأس  والقمل بسبب كثافته العالية، كما يمكنك استخدام أي نوع آخر من الزيوت للتخلص من قمل البيض، مما يتيح لك التخلص من قمل الرأس بطريقة طبيعية وفعالة. .

لاستخدام زيت السمسم للتخلص من قمل الرأس، يجب وضع الزيت على الرأس لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، ثم غسلها بالماء والشامبو كالمعتاد.

 يقلل من تساقط الشعر 

 تتنوع أسباب تساقط الشعر. يمكن أن يكون هذا بسبب الشيخوخة أو الإجهاد النفسي أو الأمراض الصحية، من بين العديد من الأسباب الأخرى التي تؤثر سلبًا على الشعر وتؤدي إلى تساقط الشعر. يعمل زيت السمسم بشكل جيد للغاية في هذا الأمر لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الرأس. هذا يحفز بصيلات الشعر ينمو الشعر بشكل صحي.

حماية الشعر من أضرار الأشعة فوق البنفسجية

يقوم زيت السمسم بتغطية الشعر بشكل فعال من الخارج، مما يساعد على حماية الشعر من الأضرار الخارجية التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير عليه، مثل أشعة الشمس الضارة والغبار وما إلى ذلك.

 يعمل على تهدئة فروة الرأس 

يحتوي زيت السمسم على العديد من العناصر المهمة التي تساعد على تهدئة فروة الرأس، خاصة عندما يتضرر الشعر نتيجة التعرض لمجففات الشعر أو الإصابة ببعض الأمراض الصحية التي تصيب الشعر.

كما أنه علاج فعال للحكة التي تسببها قشرة الرأس، بالإضافة إلى أنه يحتوي على بعض عناصر تبريد الرأس التي تساعد على حبس الرطوبة في الجذور.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي بذور السمسم على الكثير من العناصر الدهنية، والتي تساعد على إزالة الفطريات التي تنمو على الرأس، وتسبب قشرة الرأس، والجفاف، والحكة، وما إلى ذلك.

 يكافح الشعر الأبيض ويؤخر ظهور الشيب 

يُعتقد على نطاق واسع أن زيت السمسم يلعب دورًا مهمًا في تغميق لون الشعر وإزالة الشعر الرمادي، ولكن حتى الآن لم يتم بحث ذلك جيدًا لاحتوائه على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية التي تلعب دورًا رئيسيًا في استعادة الشعر. أكثر صحة.

كيفية استخدام زيت السمسم للشعر

في الواقع، ما يميز زيت السمسم عن الزيوت الأساسية الأخرى هو أنه مفيد للشعر ولا يسخن بشدة، لذا يمكنك استخدامه مباشرة على شعرك دون القلق أو إضافة بضع قطرات من باقي الزيت إلى شعرك.

 طرق استخدام زيت السمسم للشعر 

  • يمكنك استخدام زيت السمسم كشامبو بعد الاستحمام أو بعد غسل الشعر بالشامبو، فقط ركزي على المناطق التي تحتاج إلى تقوية بسبب الجفاف أو التقصف.
  • يمكنك استخدام زيت السمسم كقناع للشعر وبعد الاستحمام ضعي حوالي 10 مل من زيت السمسم على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة، وإذا أردت البقاء طوال الليل احرصي على لفه بمنشفة.
  • يمكنك إضافة زيت السمسم إلى الزيوت الأساسية مثل إكليل الجبل والزعتر والنعناع واستخدامها.




كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
رديء ممتاز
التحقق
واتس آب