Menu
Your Cart

صابونة الفحم الأصلية

صابونة الفحم الأصلية

يدخل الفحم في بعض منتجات البشرة التي تفيد في تنقية الجلد وإزالة الحبوب منه، ولكن هذه المنتجات يظل لها آثار سلبية تظهر مع الوقت بسبب المواد الكيميائية، ولذلك تتجه بعض السيدات إلى استخدام صابون الفحم وغيره من المواد الطبيعية بدلًا من الكريمات والزيوت.

ما هو الفحم النشاط

الفحم النشط الفحم النشط هو مادةٌ طبيةٌ تُباعُ في الصيدليَّات يتكوَّنُ من الكربون المُستخرج من الفحم، ويتمُّ تعريضه للحرارة والبخار، ويُضافُ إليه بعض المواد الكيميائيَّة، يكونُ سطحه ناعماً وقليل المسام؛ لزيادة مساحة لامتصاص التفاعلات الكيميائيَّة. يُستخدمُ الفحم النشط في تحضير مُختلف الخلطات والوصفات الجماليَّة التي تُساعد على التعزيز من المظهر الجمالي للشخص، مثل تبييض الأسنان، ويختلف الفحم النشط اختلافاً كُلياً عن الفحم المُستخدم في الشواء؛ إذ يوجدُ على هيئةِ كبسولاتٍ في عبواتٍ وتُباع في الصيدليَّات، وفي المحال المعنيَّة ببيع المستحضرات التجميلية.

فوائد صابون الفحم للبشرة

يعالج البشرة الدهنية

هناك منتجات عديدة تعالج البشرة الدهنية، ولكن صابون الفحم يعتبر غير مكلف ويستطيع إزالة الأوساخ من الجلد ويمنحه مظهر خال من الزيوت الزائدة التي تتسبب في لمعان مزعج للبشرة وتفسد المكياج.

يوفر بشرة خالية من العيوب

صابون الفحم لديه قدرة على التحكم في زيوت الوجه وإزالة الشوائب التي تتراكم في المسام، كما أنها فعالة في إزالة الخلايا الميتة، وبالتالي توفر بشرة نظيفة وخالية من العيوب.

يعالج حب الشباب

لا يساعد صابون الفحم في إزالة السموم فقط، ولكنه أيضًا يزيل شوائب الجلد وبالتالي يساعد في علاج حب الشباب والعلامات الناتجة عنه.

يقلل من حجم المسام

تراكم الأوساخ على البشرة يتسبب في زيادة حجم المسام وهذا ينتج عنه ظهور الحبوب والبثور، ومع استخدام صابون الفحم سيقل الضرر لأنه قادر على معالجة المسام وتقليل حجمها.

شد الجلد

مع التقدم في العمر يظهر على الجلد ملامح الشيخوخة، وهنا استخدام صابون الفحم مهم لأنه يساعد على شد البشرة بطريقة طبيعية.

يناسب جميع أنواع البشرة

تعد ملاءمة المنتج للجلد من الأمور الصعبة التي تواجه النساء، ولكن هذه المشكلة ليس موجودة مع صابون الفحم لأنه يناسب جميع أنواع البشرة، ويقوم باستخراج الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية وترطيب الجافة وعلاج الأحمرار من البشرة الحساسة.

التخلص من البقع

الاستخدام المنتظم لصابون الفحم يجعل البشرة خالية من البقع، لأنه يزيل الشوائب والسموم من الجلد ويقشر البشرة.

يعالج الصدفية

يعالج صابون الفحم الصدفية والأكزيما، لأنه يقشر البشرة.

فوائد صابون الفحم للشعر

يعالج القشرة

يمكن لصابون الفحم علاج القشرة وفروة الرأس الجافة.

يُخلص الشعر من السموم

يُستخدم الفحم النشط في إزالة السموم العالقةِ في الشعر جرَّاء استخدام الشامبوهات، والمستحضرات التجميلية الخاصة بالشعر، والتي تكون مليئةً بكميَّاتٍ كبيرةٍ من المواد الكيميائيَّة، كما يمتصُّ الزيوت الزائدة من الشعر، ويتوفر الفحم النشط كنوعٍ من الشامبو الجاف للتخلص من هذه المشاكل.

يُضاعف حجم الشعر

 عندما يمتصُّ الشعر كميةً كبيرةً من الأوساخ من البيئةِ المُحيطةِ فيه يُؤدي ذلكَ إلى جعله ثقيلاً، وخفيف المظهر، ومع أنَّ الشامبو يغسل الأوساخ العالقة في الشعرِ من الخارج إلَّا أنَّ الفحم النشط يُنظِّف الشعر تنظيفاً جذريّاً مما يجعله حيوياً ويزيدُ من حجمه.

يُعالجُ قشرة الرأس

 يُعالج الفحم النشط أغلبَ مشاكل فروة الرأس، وأهمّها مشكلة القشرة، ويُعالجُ المشاكل المرافقة لها من حكةٍ، واحمرارٍ، وحَبّ الشباب الذي يظهرُ على فروة الرأس جرَّاءَ الزيوت الفائضة، وهو أيضاً يُنظِّفِ فروة الرأس بشكلٍ فعَّالٍ، إذ تمتصهُ بصيلات الشعر والفروة ويُخلِّصُها من القشور المُتراكمةِ عليها.

كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
رديء ممتاز
التحقق
We use cookies and other similar technologies to improve your browsing experience and the functionality of our site. Privacy Policy.
واتس آب