Menu
Your Cart

العناية بالشعر

نصائح ذهبية من الخبراء في العناية بالشعر:

مع أن الجمال هو أمر نسبي و شخصي فإن الشعر الصحي اللامع هو أمر يبحث عنه جميع الناس، لذلك قمنا بتجميع الخيارات الأنسب والأفضل التي تساعدكم في الحصول على الأمر سواء حبوب ومكملات غذائية أو سيرومات وزيوت أو أدوات  وأجهزة الشعر مع نصائح لأفضل الطرق للعناية بالشعر.

اختاري شامبو العناية بالشعر المثالي لحالتك:

من أكثر الأمور المركبة بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء هو استخدام الشامبو المثالي، فنحن نريد شامبو مرطب وينعم ويحمي من التساقط ولا يسبب تغير في لون الشعر المصبوغ. هل يمكن أن تجتمع كل هذه الأمور في شامبو واحد مثالي للجميع؟

بعد الاستفسار من عدد من أطباء الجلدية وخبراء الشعر تم إعطاء النصائح التالية:

  • معرفة نوع فروة الرأس هو الخطوة الأولى وكلمة السر، فأصحاب فروة الرأس الدهنية بحاجة إلى شامبو للشعر الدهني بتنظيف عميق وترطيب أقل، بينما أصحاب الفروة الجافة والحساسة يحتاجون شامبو بكمية ترطيب عالية وهو ما يوفر شامبو للشعر الحساس
  • تحديد قوام الشعر: الشعر الناعم يحتاج إلى شامبو يزيد كثافة الشعر دون أن يثقله، بينما يحتاج الشعر المجعد إلى شامبو مرطب لإضافة الرطوبة واللمعان، الشعر المصبغ أو التالف أو المتقصف يحتاج إلى شامبو بروتين يغذي الشعر ويقويه.
  • كما ننصحك باستخدام شامبو طبيعي وهو الذي يستخدم مكونات طبيعية بالكامل أو عضوية أو مشتقة بشكل طبيعي، الامر الذي يؤمن حماية الشعر من التساقط  وتعزيز نمو الشعر
  • الشامبو المدعم بالزيوت الطبيعية يعطي ترطيبا عميقا ومثاليا للشعر المنفوش مثل زيت الارغان أو زيت جوز الهند يمكنك تجربة الشامبو بزيت شجرة الشاي أو المنثول للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة وتهدئة فروة رأسك الجافة.
  • من الأفضل الابتعاد عن الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات حيث يمكن أن يكون لها تأثير شديد الجفاف على فروة رأسك وشعرك.

لا تنسي استخدام بلسم و كريم أثناء الاستحمام

لعناية مثالية بشعرك يجب أن يصبح استخدام البلسم أو الكريم المرطب بعد الشامبو من البديهيات المسلم بها.

حيث أن الشامبو مصمم خصيصًا لتنظيف العرق وخلايا الجلد الميتة وبقايا المنتجات المستخدمة على الشعر، بينما يجعل البلسم الشعر أنعم وأسهل في التسريح، كما أنه يحمي خصلات الشعر من التلف.

تستخدم معظم أنواع الشامبو مواد كيميائية قاسية على بصيلات الشعر، ويمكن أن يكون الشعر المغسول جافًا وباهتًا ويصعب تصفيفه مما يستدعي استخدام بلسم للشعر يحتوي على مرطبات وزيوت تجعل الشعر ناعما ومرنا، كما يحتوي بعضها على بروتين لمعالجة النهائات المتقصفة، ويحتوي البعض الآخر على مواد مكثفة للشعر تجعل الشعر يبدو أكثر امتلاء.

أحيانا يكون الشعر الجاف والتالف مشحونا بشحنات سالبة مما يسبب مظهر الشعر المكهرب، يحتوي البلسم على شحنات موجبة تعادل الشحنات السلبية وتجعل الشعر يبدو بمظهر حيوي وطبيعي.

يوضع البلسم على الشعر بعيدا عن الجذور وفروة الرأس ويمشط الشعر بالأصابع أو بمشط ذو أسنان متباعدة، يترك على الشعر لمدة تتراوح بين الدقيقتين وال 5 دقائق بحسب الشركة المصنعة ثم يشطف الشعر جيدا.

بلسم كريم:

كما يوحي الاسم لقد تم تطوير بعض أنواع البلسم إلى بلسم كريم مصنوع خصيصا ليترك على الشعر ولا يتم شطفه ، وهو مصنوع من مكونات مختلفة قليلاً عن البلسم العادي لذا يكون أخف على الشعر .


إن بلسم الكريم الذي يترك على الشعر يعزز نمو الشعر الصحي عن طريق الحفاظ على المنتج على شعرك لفترة أطول ، كما أنه يوفر حاجزًا للحماية من الحرارة قبل التجفيف. عادةً ما يحل بلسم كريم محل البلسم الذي تستخدمه أثناء الاستحمام. لا يحتاج معظم الأشخاص إلى استخدام كليهما معا، ولكن يمكنك ذلك إذا أردت ترطيبا مضاعفا.

ضاعفي عنايتك باستخدام ماسكات الشعر:

إن استخدام ماسكات الشعر جزء لا يتجزأ من العناية بالشعر، وهي علاجات فعالة مصممة لعلاج جميع المخاوف من تساقط الشعر وجفافه والتجعد ونقص الحيوية وغيرها.

يمكنهم معالجة الأضرار السطحية أو الميكانيكية التي تسببها الفرشاة والإثارة وذيل الحصان الضيق وتجفيف المناشف والتصفيف بالحرارة

تعمل الماسكات على التقليل من تكسر الشعر وتجعده وتجعل الشعر أكثر قابلية للتحكم فيه وتعزز الرطوبة  واللمعان وذلك بفضل تركيبتها الغنية بالزيوت الطبيعية ومضادات الأكسدة والفيتامينات.

عندما يصبح شعرك جافًا أو باهتًا أو مجعدًا بشكل واضح فأنت بحاجة بالتأكيد إلى استخدام ماسك الشعر.

تستخدم ماسكات الشعر عادة مرة إلى مرتين أسبوعيا ويجب الالتزام بتعليمات الاستخدام المدونة على كل عبوة لأن تركه على الشعر لفترة قصيرة جدا أو لفترة طويلة جدا لا يعطي النتائج المرغوبة.

أضيفي سيروم للشعر لروتين العناية بشعرك:

السيروم هو أحد منتجات العناية بالشعر الذي يمكن أن تصلح  كل شيء في شعرك: فك التشابك، الترطيب العميق، تحفيز الإصلاح طوال الليل، والحماية من الحرارة.

 صممت سيرومات الشعر لتكييف وترطيب وتغذية شعرك على الفور مما يجعله سهل التحكم، كما تحافظ على لمعان الشعر وتشكل طبقة واقية حوله  لحمايته من الحرارة والرطوبة.

تحتوي معظم السيرومات على  زيوت طبيعية بالإضافة إلى  السيراميد المنعم مما يساعد على التحكم  بالشعر المتطاير ومنحه مظهرًا أملسًا ولامعًا. وبعض السيرومات التي تستهدف علاج تساقط الشعر تكون ذات تركيبة غنية ومغذية بالفيتامينات والبروتينات مما يعيد إلى الشعر صحته وحيويته.

ونظرًا لوجود العديد من السيرومات المتاحة في الأسواق قد يكون العثور على النوع المناسب لك أمرا محيرا، لذلك قمنا بتقسيمها إلى مجموعات لتسهيل الأمر :

  • سيروم ذو أساس زيتي: غني بالزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الارغان، هذا النوع من السيرومات مناسب للشعر الجاف جدا.
  • سيروم ذو أساس مائي: إذا كان شعرك رقيقا جدا فهذا هو الخيار المثالي لأنه يكون غنيا بالعناصر المغذية التي تترك شعرك أملسا وفاتنا دون أن يثقل شعرك
  • سيروم الشعر غني بالسيليكون: إذا كان لديك خصل شعر ضعيفة وهشة للغاية فإن سيروم الشعر المصنوع من السيليكون ينعم شعرك على الفور ويحدث لمعانًا.
  • سيروم لعلاج تساقط الشعر:  تحتوي هذه الأمصال على مكونات مغذية وغنية مثل زيت الأفوكادو، وفيتامين E، وزيت الأرغان، وزيت جوز الهند، والكثير من المواد الأساسية المغذية.

دللي نفسك مع حمام زيت شعر طبيعي مرة في الشهر على الأقل:

إذا كنت تحاولين تجنب المواد الكيميائية وتبحثين عن منتجات طبيعية تماما وعضوية تساعد على تغذية الشعر وتقويته ومنحه مظهرا مثاليا فإن لديك بدائل ممتازة مع مجموعة واسعة من زيوت الشعر الطبيعية.

  • زيت جوز الهند الاصلي العضوي: من أفضل الزيوت المفيدة للشعر، يحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية التي تسمح له باختراق الشعر بعمق دون أن يتبخر، وهو مثالي لجميع أنواع الشعر كما يدخل في تركيب معظم منتجات العناية بالشعر الفاخرة.
  • زيت اللوز: يحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنية والبروتينات ومضادات الأكسدة إلى جانب المغنيسيوم، مما يقلل من تكسر الشعر ويساعده على النمو وهو مثالي لمشاكل تساقط الشعر بالإضافة للترطيب العالي الذي يمنحه للشعر.
  • زيت الافوكادو الغني بالأحماض الدهنية والمعادن ومضادات الأكسدة مما يجعله مثاليا للشعر المجعد فهو يلطف من التجعد ويحبس الرطوبة ويحافظ على اللمعان.
  • زيت الارغان المعروف بالزيت المغربي ويطلق عليه احيانا الذهب السائل بسبب لونه الذهبي وفوائده الرائعة فهو يحمي الشعر من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية والحرارة. كما أنه يرطب الشعر وينعمه ، مما يجعله مثاليا  للشعر الجاف والمتقصف وحتى الشعر الجاف والخشن، كما أنه يعتبر مثاليا لأصحاب الشعر الدهني لأنه ليس زيتا دهنيا.
  • زيت اللافندر الذي يمتلك خصائص مضادة للميكروبات ومطهرة مما يجعله مثاليا في علاج مشاكل فروة الرأس وحتى القمل، كما أنه يحسن من الدورة الدموية و بحفز نمو الشعر ويمنع تساقطه مما يمنحك شعرا أكثر كثافة، بالإضافة إلى رائحته المميزة والرائعة التي تدوم لفترة طويلة في شعرك.
  • زيت الثوم الاسود: اثبت فعالية كبيرة في علاج الثعلبة والصلع الوراثي لأنه يحفز نمو الشعر.

تناولي فيتامينات الشعر والمكملات الغذائية عند الحاجة لها:

عند ملاحظتك لواحدة أو أكثر من علامات الشعر غير الصحي (تساقط الشعر أو ترققه بشكل ملحوظ، قلة النمو، الجفاف، الضعف، الهشاشة، البهتان) عندها يجب أن تفكري بجدية بتناول فيتامينات الشعر المغذية.

فيتامينات الشعر هي مكملات ذات فوائد لصحة الشعر، حيث يمكن بفضل تناولها أن تحسن نمو الشعر وتألقه وسمكه وقوته. وتحتوي على واحد أو أكثر مما يلي: البيوتين، الكولاجين، والفيتامينات C و E، وحمض الفوليك، وأحماض أوميغا 3 بالإضافة إلى بعض المعادن كالزنك والحديد.

تعتبر فيتامينات الشعر ضرورية للأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية منخفضة السعرات الحرارية والدهون، أو الأشخاص الذين يزيلون مجموعات غذائية كاملة من نظامهم الغذائي مثل النباتيين أو الأشخاص الذين لا يتناولون الأطعمة البحرية.

جربي بروتين الشعر لعلاج شعرك المتعب أو لمزيد من التألق:

يتكون الشعر بشكل أساسي من بروتين يسمي الكيراتين وهذا البروتين يشبه القالب الذي يعطي الشعر شكله وقوامه وذلك بناء على طريقة تجمع الوحدات الأساسية المكونة له والتي تسمى الأحماض الأمينية على شكل سلاسل.

هذه السلاسل من الأحماض الأمينية يمكن أن تتضرر بسبب عوامل عديدة كالحرارة أو الجفاف أو الصبغات مما يضعف الشعر وتظهر عليه علامات الجفاف والخشونة وانعدام الحيوية، ويكمن الحل في استخدام علاجات بروتين الشعر التي ترمم الضرر و تعيد اللمعان والحيوية والتألق للشعر ليظهر بشكل مرتب دائما.

تتواجد مستحضرات بروتين الشعر بعدة أشكال للاستخدام المنزلي وتتشابه جميعا بالنتائج ولكن تختلف بطريقة الاستعمال مما يعطي فرص أكبر لتجربتها بحسب المناسب لكل حالة:

  • شامبو بالكيرياتين او البروتين: يغذي الشعر ويصلحه ويعيد حيويته بنسبة كبيرة.
  • ماسك الشعر بالبروتين: أو البلسم يستخدم بعد الاستحمام بالشامبو ليغلف الشعر بلمسة نهائية تحفظ النتائج، يترك على الشعر مدة تتراوح بين ال10 دقائق و النص ساعة ثم يغسل.
  • كريم البروتين: وتقسم إلى كريمات تحتاج إلى الحرارة  وتعطي نتائج مبهرة في فرد الشعر وتمليسه، وكريمات لا تحتاج إلى حرارة فقط تطبق على الشعر مع تمشيطه بمشط عريض وتترك بضع ساعات ثم يغسل الشعر.
  • بخاخ الشعر أو تونيك الشعر: هذه المستحضرات السائلة الغنية بالبروتين والكيراتين  سهلة الاستخدام ومثالية في ترطيب الشعر وتغليفه وهي مناسبة للشعر الرقيق والخفيف فهي لا تثقل الشعر، كما أنها مثالية للمساعدة على تمشيط الشعر المتشابك والجاف ويمكن أن تترك على الشعر لفترات طويلة تصل حتى 24 ساعة بدون قلق.

اختاري ادوات الشعر المناسبة لك للحفاظ على صحة شعرك وحيويته:

مهما كان شكل شعرك أو نوعه فإنك لا تستطيعين الاستغناء عن سيراميك الشعر الحراري  للحصول على تسريحات مثالية للأوقات والمناسبات الخاصة، ويعتبر اختيار الأدوات المثالية هو كلمة السر في الحفاظ على نتائج العناية بشعر مثالي وللمساعدة على ذلك إلك النصائح التالية:

  • حددي نوع شرك وقوامه
  • اختاري حجم الاداة المناسبة لكثافة شعرك وطوله.
  • اختاري الأدوات التي يمكن التحكم بخيارات الحرارة فيها.
  • حددي الهدف من استخدامك للأداة هل تريدين فرد الشعر أو تجعيده أو تمويجه أو زيادة كثافته أم تريدين التجفيف فقط.
  • الأدوات التي تحتوي على ملحقات تعتبر مفيدة لأنها تسمح لك باستخدامات مختلفة وتعديلات متعددة.

أنواع اجهزة الشعر:

  • الاستشوار أو مجفف الشعر: الجهاز الأقدم والأكثر شهرة من بين جميع اجهزة الشعر لا يمكن أن يخلو منزل منه كما يمكن تطبيق جميع التسريحات به إذا استعمل مع الادوات الصحيحة وبأيدي خبيرة، غالبا ما يأت مع ملحقات مثل استشوار الكيرلي مع ديفيوزر
  • استشوار مشط: الأداة السحرية التي تسمح لك بتمشيط شعرك وتجفيفه وتصفيفه في وقت واحد، وهو مثالي للمبتدئات أو اللواتي لا يستطعن التحكم جيدا بالاستشوار.
  • سيراميك الشعر الذي يسمح لك بالحصول على شعر أملس، كما يمكن استعماله للحصول على شعر كيرلي أو ويفي، ويتواجد بعدة أطوال وقياسات ليناسب حجم وطول الشعر.
  • فرشاة فرد الشعر: هي عبارة عن فرشاة حرارية تسخن دبابيس الفرشاة لتفرد الشعر و تفك تشابكاته ويصبح منسابا، كما أنها تسمح لك بالاقتراب إلى جذور الشعر و فروة الرأس لتتحكمي بالشعر من الجذور.
  • فير الشعر الذي يعطي شعر مجعد أو متموج مثالي ومرتب، ويختلف حجم وشكل التجعيدة التي تحصلين عليها باختلاف قطر رأس الفير.
  • جهاز تجعيد الشعر الآلي وهو الأحدث من بين أجهزة الشعر كل ما عليك هو سحب خصلة ووضعها داخل الجهاز ليقوم بسحبها وتجعيدها ثم إفلاتها، وهو مزود بالكثير من الخيارات الواسعة للحصول على تسريحات كثيرة مع خيارات أمان عالية.


عرض 1 الى 12 من 138 (12 صفحات)
واتس آب