ما هي كريمات التفتيح الفوري 

سواء كنت تبحثين عن كريم تفتيح البشرة الفوري أو كريم تبييض البشرة الفوري فإنك غالبا تبحثين عن مستحضرات مصممة لعلاج البقع الداكنة من الجلد وأحيانًا لتفتيح البشرة بشكل عام.

كريمات تفتيح البشرة لها عدة آليات في التأثير في العمل ولكن بشكل عام تستهدف خلايا الجلد المنتجة للميلانين لتقليل مستواه والميلانين هو صباغ تنتجه خلايا الجلد يحدد لون بشرتنا فاتحة أو داكنة.

يمكن أن تأتي منتجات تفتيح البشرة على شكل كريمات أو زيوت أو سيرومات، عادة ما تكون الكريمات والزيوت أثقل وأفضل للبشرة الجافة اما إذا كانت بشرتك دهنية و أو مختلطة فقد ترغبين في اختيار سيروم أخف

. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن ينصحك بالنوع الأفضل لنوع بشرتك.


ما هي أنواع التصبغات التي يعالجها كريم التفتيح؟

  • بقع الشمس أو البقع العمرية: هي بقع بنية داكنة تظهر في المناطق المعرضة باستمرار لأشعة الشمس مثل الوجه والذراعين واليدين وتصبح أكثر وضوحا بعد سن الخمسين
  • النمش
  • الكلف
  • فرط تصبغ ما بعد الالتهاب (PIH) ويسبب بشرة أغمق في المناطق الملتهبة بسبب إصابة الجلد.
  • آثار حب الشباب: يمكن أن يترك حب الشباب الشديد بقعا داكنة وندبات بعد زواله.
  • التصبغات الناتجة عن الاختلالات الهرمونية مثل داء إديسون وذلك بعد السيطرة على الخلل في الهرمونات


هل هناك كريم تبييض فوري للوجه

إذا كان لديك مناسبة قريبة مهمة وترغبين في تفتيح البشرة فإنك عند تجولك بين مستحضرات التجميل والمكياج ستجدين الكثير من كريمات الأساس التي يكتب عليها أنها تساعد على توحيد لون البشرة وإضفاء مظهر أكثر إشراقًا بشكل عام من خلال تغطية البقع الداكنة وترك توهج ندي على البشرة

ولكن تعمل كريمات الأساس على سطح الجلد أي أنه بمجرد غسل المكياج ستعود بشرتك إلى لونها الطبيعي على عكس أي كريم لتفتيح البشرة الذي يكون تأثيره مديدا. ويؤمن حماية من اشعة الشمس واثارها على البشرة

تحتوي كريمات تبييض البشرة على مكونات تستهدف الخلايا الصباغية وهي الخلايا المسؤولة عن إنتاج صباغ الميلانين عن طريق تقليل عدد هذه الخلايا في بشرتك وبالتالي إعطاء نتائج تدوم أكثر وسنعرفك على بعض هذه المنتجات الموثوقة والمجربة والمنصوح بها من قبل الأطباء:

كريم تفتيح الوجه والبشرة من فيندا:

شركة فيندا هي شركة تركية جديدة تعنى بإنتاج مستحضرات العناية بالبشرة وقد احتلت مكانها في السوق بين الكثير من العلامات التجارية ونالت سريعا على ثقة المستخدمين بسبب نتائجها السريعة.


أهم المكونات الفعالة في كريم تبييض الوجه التركي

يحتوي كريم فيندا في تركيبته على فيتامين سي ،وهو أحد مضادات الأكسدة المعروف بقدرته على خفض إنتاج الميلانين في خلايا الجلد

حمض الهيالورونيك :وهو المكوّن الأساسي للأنسجة الجلدية. وهو عبارة عن مادة ينتجها الجسم بصورة طبيعية دوره الأساسي الاحتفاظ برطوبة الجلد والحفاظ عليها، النقص في هذه المادة يؤدي إلى ترهل الجلد وجفافه وظهوره بمنظر باهت لذلك وجود حمض الهيالورونيك في كريمات التبييض يلعب دورا هاما في إعادة الرونق واللمعان إلى البشرة 

أوكسيد الزنك الذي يعمل على إزالة الخلايا الميتة وبالتالي التخفيف من التصبغات المزعجة.

يمكنك ان تجربي كريم فيندا بنجاح على أنه كريم تبييض يدين فوري اذا كنت تعانين من اسمرارهم بسبب التعرض القوي للشمس أو بسبب طبيعة بعض الأعمال التي تسبب تعب في اليدين وتصبغها.


طريقة استعمال كريم التفتيح الفوري

سعة العبوة هي 50 مل وطريقة الاستخدام بسيطة ولا تحتاج الكثير من الخطوات كل ما عليك هو تنظيف المناطق التي تريدين استعمال كريم التفتيح عليها وتجفيفها جيدا ثم وضع كمية كافية من الكريم والتدليك بلطف حتى يتم امتصاص الكريم

كرري العملية صباحا ومساء للحصول على نتائج أسرع.


كريم بيوديرما بيجمنت بيو لتفتيح المناطق الحساسة:

كثيرا ما نبحث عن حل للحصول على تبييض فوري للمنطقة الحساسة حيث أن منطقة البكيني والإبطين أكثر مناطق الجسم عرضة للاسوداد لاعتبارات عديدة وهذه المناطق عادة ما تكون عالية الحساسية ضد المركبات إذا يمكن أن تتعرض للهيجان والتحسس إذا كان المستحضر المستخدم غير آمن, لذلك قامت شركة بيوديرما بتطوير كريم تفتيح البشرة بيغمنت بيو من بيوديرما  هذا الكريم الحائز على براءة اختراع عن تركيبة مواده الفعالة.

  • كريم بيوديرما للتبييض مصمم بشكل خاص لعلاج التصبغات في المناطق الحساسة والحميمية حيث يساعد على تقليل البقع الداكنة ومنع ظهورها، كما يعمل على تفتيح لون البشرة في هذه المناطق وتوحيد لونها بنتائج دائمة
  •  يجعل البشرة ناعمة ومرتاحة بفضل ترطيبه العميق الذي يدوم ل 8 ساعات وأكثر
  •  بفضل قوامه الغني والناعم يمكنك استخدامه على منطقة الشفرتين فهو لا يحتوي على أي عطور أو مواد تسبب التحسس أو التهيج.
  • كما يمكنك استخدامه بعد الحلاقة مباشرة أو بعد إزالة الشعر بالشمع فهو يتمتع بدرجة تحمل جيدة جدا من البشرة.
  • سعة العبوة 75 مل ويستخدم مرتين يوميا على المنطقة المتصبغة بعد تنظيفها بشكل لطيف.
  • هذه المستحضرات وغيرها الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة الفعالة والمناسبة لجميع أنواع البشرات تجدونها لدى متجر روابي يمكنكم الاطلاع عليها الآن .


أضرار كريمات التبييض الفوري:

  1. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد الآثار طويلة المدى لاستخدام منتجات تفتيح البشرة. لم تتم دراسة المواد الكيميائية الموجودة في كريمات تفتيح البشرة على مدار فترة زمنية طويلة ، لذلك من غير المعروف ما إذا كانت ستؤدي إلى أضرار وإصابات طويلة الأمد أو دائمة ولكن هناك بعد الملاحظات الواضحة حتى الآن:
  2. الكريمات التي تحتوي في تركيبها على مركب الهيدروكينون ممكن أن تسبب عند استخدامها غير المدروس إلى تصبغ الجلد باللونين الأسود والأزرق ويصعب علاج هذه الحالة بل من الممكن أن يكون التغير دائم وغير عكوس، وفي عام 2020 قامت منظمة الغذاء والدواء بتصنيف مركب الهيدروكينون على أنه "غير معترف به على أنه آمن وفعال" وبناء عليه تم سحب المنتجات التي تحتوي على الهيروكينون والتي تصرف بدون وصفة طبية من المتاجر، لكنه ما زال متاح في الصيدليات بموجب وصفة طبية وتحت إشراف الطبيب المعالج.
  3. تحتوي الكثير من كريمات تفتيح البشرة في تركيبها على الستيروئيدات القشرية التي تعتبر أحد أسباب حب الشباب ويمكن أن يؤدي أيضًا في الحالات السيئة إلى انهيار الجلد وترك البشرة تعاني من قروح مفتوحة وندبات.
  4. أحد الآثار الجانبية الغير متوقعة لكريمات التفتيح أنها ممكن أن تعمل بطريقة عكسية فتتسبب بتعزيز التصبغ وأحيانا إدامته لذلك لا ينصح باستعمالها بشكل عشوائي ولمدة طويلة.
  5. تم تشخيص مستخدمي منتجات تفتيح البشرة لفترات طويلة متصلة بالمتلازمة الكلوية وهي اضطراب في الكلى يتسبب في إفراز الجسم للكثير من البروتين في البول.