مزيل المكياج

هو مستحضر تجميلي يستخدم لإزالة المكياج، حتى لا يتمكن المكياج من الحاق الضرر بالبشرة نتيجة بقاء طبقاته عليها.

الجدير بالذكر مدى أهمية مزيل المكياج في الحفاظ على نضارة البشرة، لأن استخدام مزيل المكياج مهم جداً، ويحميها من الأضرار التي يسببها المكياج عند عدم إزالته، لذلك يجب عدم النوم بالمكياج وإزالته بعناية، لأن النوم بالمكياج يسبب انسداد المسام وتجمع البكتيريا والأوساخ على سطح البشرة، وهذا يسبب ظهور الرؤوس السوداء وظهور حب الشباب، كما أن عدم استخدام مزيل المكياج والنوم به يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط التعبيرية، لأنه يؤدي لقتل الخلايا التي تنتج الكولاجين، لذلك يجب وبشدة استخدام مزيل المكياج للحفاظ على نضارة البشرة.

الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج

وكما نعرف جميعاً فوائد إزالة المكياج ولكن عندما يتعلق الأمر بطريقة إزالته، فهل نقوم بذلك بالطريقة الصحيحة؟ فيما يلي طريقة إزالة المكياج لتحقيق أقصى استفادة من روتين إزالة المكياج:

1. الوصول إلى جميع المناطق

لا تنسي منطقة خلف الأذنين وأسفل الفكين حيث يمكن نسيان بعض آثار المكياج المزعجة هنا.

2. كوني لطيفة على عينيكِ

تعد العينان من الأعضاء الحسّاسة، والمنطقة المحيطة بهما أقل سماكة من بقية الوجه. وهذا يعني أن الإفراط بالشد والفرك وحتى التنظيف القوي يمكن أن يؤذي البشرة الحساسة، فيجب اللطف عند التنظيف حول العينين للحصول على بشرة نظيفة دون الإفراط بالفرك.

3. إزالة مكياج العينين

إليك نصيحة بسيطة لإزالة مكياج العين العنيد وذلك بتبليل الجفنين والرموش لفترة أطول. ضعي قطعة قطن مبللة بمزيل مكياج العينين على عينيك لبضع ثوان، قومي بإزالة آثار الماسكارا على مرة واحدة.

4. جربي أعواد تنظيف الأذن

بلّلي أحد طرفي عود تنظيف الأذن بمزيل مكياج العين واستخدميه في المناطق العنيدة مثل المنطقة بين الحاجبين، تحت خط العينين، وحتى بقايا كريم الأساس التي يصعب الوصول إليها في خط الشعر.

5. دلكي البشرة قليلاً

عند اختيار منتج التنظيف، قومي بتدليك كمية بسيطة على بشرتك بحركات دائرية، مع التركيز على المناطق التي تتجمع فيها الأوساخ، مثل جانبي الأنف والرقبة. لا تحاولي شد الجلد للأسفل، لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى الضغط على البشرة الرقيقة. يساعد تدليك البشرة على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الأكسجين إلى سطح البشرة وجعلها تبدو منتعشة وصحية.

غالبا ما تستخدم الفتيات والسيدات المكياج بشكل يوميّ، وكما نعلم فإنّ المكون الأساسي للمكياج هو موادّ كيميائيّة تُضاف إلى الزيوت والأعشاب الطبيعيّة لإعطاء نتيجة فعّالة؛ لذلك يعتبر تنظيف وغسل الوجه ضرورياً وهاماً؛ للتخلّص من آثار المكياج، وتُفضل الكثير من السيدات والفتيات استعمال مزيل المكياج الطبيعي والابتعاد عن الأنواع التجارية لضمان تنظيف البشرة دون آثار جانبية.

أفضل مزيل مكياج

عند السؤال عن أفضل مزيل مكياج، نقدم لكِ مزيل المكياج الطبيعي التركي من عارف أوغلو 

جل  مزيل مكياج تركي | 200 مل

  1. أفضل مزيل مكياج طبيعي تركي مكون من مواد طبيعية
  2. مزيل المكياج الطبيعي هو أمثل طريقة لتطهير البشرة من الجلد الميت والعرق والعوامل المحيطة المؤثرة عليها.
  3. ينظف المكياج من البشرة ويترك ملمس طبيعي.
  4. يمنع منظف المكياج جفاف الجلد وينظّف البشرة بشكل فعال وملمس حريري للبشرة.
  5. مزيل المكياج هو مزيج من الزيوت النباتية 100 ٪ يساعد على إزالة جميع أنواع الماكياج بما في ذلك الماكياج المقاوم للماء.
  6. إذا كنتي تريدين تنظيفًا شاملاً لجلدك فيجب عليكِ إضافة مزيل المكياج الطبيعي إلى روتين المكياج اليومي الخاص بك.
  7. لا يترك أي آثار دهنية ويساهم في إزالة الأوساخ.
  8. تأثيره فعال لمدة طويلة.




يمكنك أيضاً الاطلاع على كافة منتجات العناية بالرجال والنساء واختيار أفضل الأنواع من خلال الموقع التالي

https://rawabi-cosmetics.com/ 


المصادر: ويكيبيدياويب طبموضوع