ظهر في السنوات الأخيرة منتج شاي الماتشا المتخصص بحرق الدهون وتنزيل الوزن ويسوق له أنه مثال وبدون اي أضرار محتملة، يعد شاي الماتشا من المنتجات الثورية في عالم تخفيف الوزن، لما يحققه من نتائج جيدة في فترات قصيرة مقارنة بمنتجات إزالة الوزن الأخرى، ولكونه مصنوع من مكونات طبيعية وغنية بالفوائد، ما جعله الخيار الأول للذين يسعون للتخلص من الوزن أو حتى الحفاظ على صحتهم بحالة جيدة.

شاي ماتشا مع العديد من الفوائد والنتائج الإيجابية التي يقدمها يبقى كغيره من المنتجات له بعض الاضرار التي يجب الانتباه لها عند استخدام المنتج، شاي الماتشا له العديد من الآثار الجانبية التي يجب أن يكون الناس على دراية بها، من بينها انه قد يتسبب في زيادة ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب في بعض الحالات، وزيادة مستويات السكر في الدم، يمكن أن يسبب شاي الماتشا الجفاف أيضاً، لذلك من المهم شرب الكثير من الماء عند تناول هذا النوع من الشاي، كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري تجنب شرب شاي الماتشا، أو استخدامه بناء على إرشادات الطبيب.


أضرار شاي الماتشا للحامل

أصبح شاي الماتشا شائعًا بشكل متزايد في السنوات الأخيرة بسبب فوائده الصحية ، والتي تشمل فقدان الوزن، وتحسين التركيز العقلي، وتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

ومع ذلك، هناك بعض القلق من أن شاي الماتشا قد يكون له آثار جانبية سلبية على النساء الحوامل، مثل زيادة خطر الإجهاض أو انخفاض الوزن عند الولادة، يجب استخدام شاي الماتشا بحذر أثناء الحمل، وعلى النساء الحوامل استشارة الطبيب قبل شربه.


أضرار شاي الماتشا للمرضع

لا يُنصح بتناول شاي الماتشا للأمهات المرضعات لأنه يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية مثل القلق والتهيج عند الأطفال، بعض الآثار الجانبية الأخرى التي تم الإبلاغ عنها تشمل الغازات والمغص والإسهال، إذا كنت ترضعين طفلك وترغبين في تجربة شاي الماتشا، فمن الأفضل التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك أولاً.


اضرار شاي الماتشا الياباني

شاي ماتشا غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك EGCG (epigallocatechin gallate) المعروف بتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتعزيز فقدان الوزن، أظهرت بعض الدراسات أن شاي الماتشا قد يساعد أيضاً في خفض الكوليسترول والوقاية من السرطان، ومع ذلك، تحتوي الماتشا على مادة الكافيين ويجب تجنبها من قبل الحوامل أو المرضعات، أو الذين يعانون من مشاكل في القلب أو لديهم حساسية تجاه الكافيين.

 يمكن أن يسبب الماتشا أيضاً مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال والانتفاخ، إذا واجهت أياً من هذه الآثار الجانبية، فتوقف عن شرب الماتشا واستشر طبيبك.


يحتوي شاي ماتشا الأخضر على قائمة طويلة من الآثار الجانبية المحتملة التي تتراوح من الخفيفة إلى الخطيرة، تشمل هذه الآثار الجانبية كل شيء من اضطراب المعدة إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان، في حين أن العديد من هذه الآثار الجانبية نادرة، فمن المهم أن تكون على دراية بها قبل تناول شاي الماتشا الأخضر.
تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، والتي يمكن أن تؤدي إلى القلق والأرق، وقدرتها على التسبب في اضطراب المعدة، يحتوي الماتشا أيضاً على نوع من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تكون ضارة عند تناولها بكميات كبيرة.

كما يمكن أم تسبب الزيادة في الكافيين إل ثانين في معدل ضربات القلب، ويحتوي شاي الماتشا أيضاً على الأوكسالات التي يمكن أم تزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى. 


اضرار الماتشا

يحتوي شاي الماتشا على العديد من الفوائد الصحية المحتملة، بما في ذلك تعزيز التمثيل الغذائي وتحسين صحة القلب والحماية من السرطان، ومع ذلك، يمكن أن يسبب شاي الماتشا أيضاً بعض الآثار الجانبية، مثل اضطراب المعدة والصداع والقلق، لذلك، من المهم التشاور مع مقدم الرعاية الصحية قبل تناول شاي الماتشا.


اضرار شاي ماتشا للتخسيس والتنحيف

هناك بعض الآثار الجانبية لشاي الماتشا التي يجب أن تكون على دراية بها قبل البدء في شربه، وتشمل أضرار شاي ماتشا :

  • القلق
  • الأرق
  • التهيج
  • الغثيان
  • اضطراب المعدة.



المصادر: ويكيبيدياويب طبموضوع