زيت الأركان وفوائده على البشرة - طرق ترطيب البشرة

  

يُستخرج زيت الأركان من ثمار شجرة الأركان، التي يعود أصلها إلى بلاد المغرب، حيث يحضّر زيت الأركان بتحميص هذه الثمار، ثم يتم طحنها للحصول على الزيت الذي يستخدم في الطعام، أما بالنسبة لزيت الأركان الذي يستخدم في مستحضرات التجميل فإنّه يُصنع باستخدام الثمار الغير محمّصة.

انتشر استخدام زيت الأركان نظراً لتعدد فوائده واستخداماته حيث أنه يعمل كمكمل غذائي ويساهم في علاج الجروح والطفح الجلدي، كما أنّه يقلل ظهور التجاعيد، ويعالج جفاف الجلد والشعر.

يستخدم زيت الأركان من قبل العديد من النساء في جميع أنحاء العالم كعلاج طبيعي للتخلص من مشاكل الجلد والبشرة، فهو يحتوي على فيتامين (A) وفيتامين (E)، وغني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية (أوميغا 6) وحمض اللينوليك (Linoleic).

 

فوائد زيت الأركان للبشرة:

 

- يساعد زيت الأركان على ترطيب البشرة الجافة والمتقشرة

بفضل المستويات العالية من فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية (أي حمض الأوليك وحمض اللينوليك)، فإن زيت الأركان له تأثيرات مرطبة للغاية للبشرة الجافة، فضلاً عن أن مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأركان يمكن أن تكون مفيدة أيضاً للأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية مثل الأكزيما.

 

- زيت الأركان ينظف ويلطف البشرة

إن تنظيف البشرة وتلطيفها من أهم الخطوات الروتينية الهامة لحماية بشرتك يومياً، للوصول إلى تلك الغاية عليك بزيت الأركان الطبيعي الذي يساهم بمكوناته الفعالة في تنظيف سطح بشرتك الخارجي من الغبار والأوساخ العالقة وبالتالي الحصول على بشرة نظيفة خالية من الشوائب.

 

- يعالج زيت الأركان حب الشباب

زيت الأركان الطبيعي سيخلصك من معاناتك المتكررة مع حب الشباب، ويوفر عليك استخدام الكريمات الكيميائية المكلفة التي قد يكون ضررها أكثر من نفعها على المدى الطويل، حيث يعتبر زيت الأركان الحل الأفضل الذي يحد من مستويات الزهم الذي تفرزه الغدد الزهمية في طبقات البشرة الدهنية، ويساعد على الحد من الالتهابات الناجمة عن حب الشباب ويساهم في تهدئة خلايا الجلد التالفة.

كذلك يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والفطريات وخصائص مضادة للبكتريا، تحمي بشرتك من جميع تلك المشاكل التي تلحق بها ضرراً كبيراً.

 

 

- يقلل زيت الأركان من الشيخوخة المبكرة

يحتوي زيت الأركان على مستوى عالي من الأحماض الدهنية، التي تعمل على محو علامات الشيخوخة المبكرة، لهذا السبب استخدمها المغاربة بشكل واسع في منع الشيخوخة المبكرة وعلاماتها.

وقد ثبت أن الاستخدام المنتظم لزيت الأركان يقلل من عمق وشدة التجاعيد، وكذلك لتلاشي بقع العمر باستعادة مرونة البشرة الشابة وبزيادة معدل تجدد خلايا الجلد الصحية.


 

أفضل زيت أركان:

إذا كنت تبحث عن أفضل زيت أركان، نقدم لك زيت الأركان الأصلي الذي يتميز بمايلي:  


زيت الأركان الاصلي التركي طبيعي 100٪ ويعد أفضل زيت أركان في تركيا

يرطب البشرة وينعمها بعمق ويساعد على منع جفاف الجلد
يحتوي المنتج على فيتامين E
يمكن استعماله للبشرة والشعر معاً
لا يحتوي على الكحول.

 

يمكنكم طلب المنتج مباشرة من خلال الرابط هنا

 

 

يمكنك أيضاً الاطلاع على كافة منتجات العناية بالرجال والنساء واختيار أفضل الأنواع من خلال الموقع التالي

https://rawabi-cosmetics.com/