ما الذي يجب أن تعرفه عن كريم تفتيح الركب والأكواع

إن الركب والأكواع الداكنة شائعة عند جميع الأعراق والأجناس و جميع ألوان البشرة، فهي علامة على زيادة تركيز صباغ الميلانين الذي يعطي لونًا لبشرتنا وأعيننا وشعرنا.

قد يكون فرط تصبغ الركبتين والأكواع مزعجا ولكن لا داعي للقلق فهي ليست إشارة لأي مشكلة طبية ولا تستدعي اي تدخل طبي عاجل فيمكk ببساطة استعمال كريم تفتيح الركب والأكواع وتحصلين على نتائج مميزة، ولكن دعينا نتعرف اولا على أسباب اسوداد الركب والاكواع


ما هو سبب اسوداد الركب والأكواع ؟ 

إذا كانت درجة لون بشرتك الطبيعية سمراء أو حنطية فهذا يعني أن بشرتك تفرز الكثير من الميلانين وبالتالي لديك قابلية أكبر لاسوداد الركب والأكواع في مرحلة ما من حياتك.

ولكن كما ذكرنا بغض النظر عن لون البشرة يمكن لأي أحد أن يصاب بفرط التصبغ على الركب و الأكواع, والأسباب الأكثر شيوعًا هي:

  1. الاحتكاك الزائد
  2. التعرض المستمر لأشعة الشمس دون استخدام الواقي الشمسي
  3. تراكم خلايا الجلد الميتة
  4. بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية
  5. جفاف البشرة والنقص الكبير في ترطيب هذه المناطق 
  6. اضطرابات الغدة الكظرية تسبب أحيانا فرط في التصبغ لذلك عند ملاحظة التصبغات في مناطق أخرى والإحساس بأعراض أخرى مرافقة، من الضروري زيارة الطبيب.


هل يفيد استعمال كريم تبييض الركب والأكواع؟

إذا كنت قلقة بشأن شكل ركبتيك الداكنتين فهناك بالتأكيد العديد من الحلول والمنتجات المجربة و لكن من المهم ملاحظة أن بعض المنتجات قد تكون شديدة العدوانية على بشرتك و تتسبب في زيادة المشكلة و جعل المنظر أكثر سوءا لذلك ينصح الخبراء بالمنتجات الحاوية على المواد التالية:

حمض الهيالورونيك: المستحضرات المستخدمة لتفتيح المناطق الحساسة التي تحتوي على حمض الهيالورينيك ومواد طبيعية تؤدي وظيفة ترطيب عالية و بالتالي تساعد على التخلص من الخلايا الميتة وتوليد خلايا جديدة صحية طبيعية. 

فيتامين سي لتفتيح الركب و الأكواع: فيتامين سي له خصائص مضادة للأكسدة وقد يعزز تأثيرات حجب الجذور الحرة لواقي الشمس. كما أنه يساعد في منع إنزيم التيروزيناز وهو الإنزيم المسؤول عن إنتاج الميلانين في الجسم لذلك يعتبر سيروم فيتامين c من أنجح العلاجات في تفتيح الركب والأكواع.

جل الألوفيرا هذا النبات له خصائص مهدئة تساعد على تخفيف الانزعاج من التهيج وحروق الشمس. وقد وجدت إحدى الدراسات أن الصبار قد يساعد أيضًا في تقليل سواد البشرة الطبيعي الذي يأتي مع التعرض للشمس.

ويمكن ايضا استعمال كريم تبييض الركب والأكواع المجرب من من شركة فيندا التركية الذي اثبت فعالية كبيرة في تبييض كافة المناطق الحساسة ومنطقة الركب والاكواع 

ويمكنك الحصول على كريم تفتيح الركب من متجر روابي بعرض خاص 


كريم لتبيض الركب والأكواع في أسبوع

كثيرا ما يتكرر هذا السؤال من قبل الفتيات و السيدات و خاصة مع اقتراب مناسبة خاصة او فصل الصيف ويسأل الجميع إن كان هذا ممكنا, في الواقع جميع علاجات البشرة تحتاج الصبر و الاستمرارية للحصول على نتائج ممتازة تدوم طويلا، كما تختلف الاستجابة بين كل جسم و آخر، و لكن بشكل عام في حال الالتزام و استخدام منتجات صحيحة و فعالة تبدأ النتائج في الظهور بشكل سريع 


نصائح لتفادي اسوداد الركب و الأكواع:

إن أفضل طريقة لعلاج الركبة الداكنة هي منعها لذلك ننصحك ب:

  1. وضع واقي شمسي واسع الطيف بعامل حماية 50 أو أعلى.
  2. تجنب الاحتكاك و خاصة عند الصغار في مرحلة الزحف.
  3. المحافظة على رطوبة بشرتك بكميات كبيرة.

و لمعرفة المزيد عن الوقاية من اسوداد الركب و الأكواع ننصحك بمتابعة المقطع التالي: