زبدة الشيا آمنة لجميع أنواع البشرة

 تستخلص زبدة الشيا الاصلية من شجرة جوز الشيا، ولكن على عكس معظم منتجات الجوز فإن البروتينات الموجودة فيها منخفضة جدًا والتالي من غير المكن أن تؤدي إلى الحساسية. في الواقع ، لا توجد دراسات طبية استطاعت أن توثق وجود حساسية تجاه زبدة الشيا الموضعية!

  1. لا تحتوي زبدة الشيا على مهيجات كيميائية معروفة.
  2. لا تسبب جفاف البشرة.
  3. كما أنها لا تسد المسام.
  4. أي أنها مناسبة لأي نوع من أنواع البشرة تقريبًا.


زبدة الشيا مرطب قوي :

تستخدم زبدة الشيا عادة لفوائدها المرطبة المرتبطة بمحتوى الأحماض الدهنية في الشيا، بما في ذلك:

  1. حمض اللينوليك.
  2. حمض السيتياريك.
  3. حمض البالميتيك.

فعندما تقوم بتطبيق زبدة الشيا موضعيًا ، يتم امتصاص هذه الزيوت بسرعة في بشرتك لتقوم بدور "إعادة ترطيب"، وهذا يخلق حاجز بين بشرتك والبيئة الخارجية، ويحافظ على الرطوبة ويقلل من خطر الجفاف. 


 لن يجعل استعمال كريم زبدة الشيا بشرتك دهنية:

تحتوي زبدة الشيا على مستويات عالية من حمض اللينوليك وحمض الأوليك. هذان الحمضان يوازنان بعضهما البعض. وهذا يعني أنه عند استخدام كريم زبدة الشيا سيسهل على بشرتك امتصاصها بالكامل ولن تجعلها تبدو دهنية بعد الاستخدام.

زبدة الشيا تعمل كمضاد التهاب فعال:

تحتوي نبتة الشيا في تركيبها على الاسترات التي لها خصائص مضادة للالتهابات، عند وضعها على الجلد تحفز الشيا السيتوكينات والخلايا الالتهابية الأخرى لإبطاء إنتاجها.

قد يساعد ذلك في تقليل التهيج الناجم عن العوامل البيئية ، مثل الطقس الجاف ، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية الالتهابية ، مثل الأكزيما.


زبدة الشيا تحتوي مضادات الأكسدة:

تحتوي زبدة الشيا على مستويات عالية من الفيتامينات A و E، مما يعني أنها تعزز نشاط مضادات الأكسدة القوية.

مضادات الأكسدة هي عوامل مهمة لمكافحة الشيخوخة. إنها تحمي خلايا بشرتك من الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والبشرة باهتة المظهر.


تساعد زبدة الشيا في منع حب الشباب

تساعد التركيبة الفريدة لزبدة الشيا الغنية بالأحماض الأمينية على تنظيف بشرتك من الزيوت الزائدة (الزهم).

في الوقت نفسه، تعيد زبدة الشيا الرطوبة لبشرتك وتحافظ عليها حتى لا تجف بشرتك أو تشعر بأنها "خالية" من الزيت. والنتيجة هي استعادة التوازن الطبيعي للزيوت في بشرتك - مما قد يساعد في إيقاف حب الشباب قبل أن يبدأ.


تساعد زبدة الشيا على إفراز الكولاجين

تعمل خصائص الشيا المرطبة ومضادات الأكسدة معًا لمساعدة بشرتك على إنتاج ألياف كولاجين جديدة.

يصنع جسمك باستمرار خلايا و ألياف جلد جديدة ويتخلص من خلايا الجلد الميتة، في الواقع يتخلص جسمك من 30.000 إلى 40.000 خلية جلد قديمة كل يوم. 

تتوضع خلايا الجلد الميتة في الأعلى بينما تتشكل خلايا الجلد الجديدة في الجزء السفلي من الطبقة العليا من البشرة ومع التوازن الصحيح للرطوبة على سطح بشرتك، سيكون لديك عدد أقل من خلايا الجلد الميتة في طريق توليد الخلايا الجديدة والكولاجين.

وبعد أن عرفت هذه المعلوماتالتفصيلية عن البشرة وكيفية العناية بها يمكنك اختيار و اقتناء مستحضرات العناية ببشرتك بعناية و وعي.


زبدة الشيا الأصلية :

إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من زبدة الشيا قم بشرائها في شكلها الخام وغير المكرر، إذ أنه كلما تمت معالجة زبدة الشيا كلما فقدت من خصائصها الطبيعية المذهلة.

لهذا السبب، يتم تصنيف زبدة الشيا من خلال نظام تصنيف من A إلى F، حيث أن الدرجة A هي أنقى أشكال زبدة الشيا التي يمكنك شراؤها.

يمكنك الحصول على زبدة الشيا الأصلية العضوية على متجر روابي