Menu
Your Cart

زيت اللوز المر الأصلي 100 مل

زيت اللوز المر الأصلي 100 مل
زيت اللوز المر الأصلي 100 مل
$18.00
السعر بدون ضريبة : $18.00
  • Stock: متوفر

ما هو زيت اللوز المر

زيت اللوز المر هو زيت عطري يتم استخراجه من نوع خاص من اللوز المر تكون ثماره عادةً أقصر وأكثر عُرضًا من ثمار اللوز الحلو.

يحتوي زيت اللوز المر على مجموعة من المركبات الكيميائية، بعضها سام، لذا يجب استخدامه بحذر ولأغراض خارجية فقط.

فوائد زيت اللوز المر

فوائد زيت اللوز المر للوجه والبشرة

زيت اللوز المر يزيد نضارة البشرة

يعتبر تدليك البشرة يومياً قبل النوم بزيت اللوز المر من الامور التي تساعدك على استعادة نضارة بشرتك ونعومتها. كل ما عليكِ فعله هو تسخين زيت اللوز المر قليلاً على النار ومن ثم تدليك وجهك به.
لترطيب بشرتك والحفاظ على صحتها وجمالها، إخلطي ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت اللوز وملعقة من زبدة الشيا جيداً ثم قومي بتوزيع الخليط على البشرة بعد تنظيفها، مع التدليك الجيد بلطف مدة تتراوح بين 3 – 5 دقائق. دعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ومن ثم قومي بتنظيف البشرة بالماء البارد وتجفيفها.

زيت اللوز المر ينظف البشرة

يساعد زيت اللوز المر على تنظيف البشرة من الاوساخ التي يمكن أن تعلق بها نتيجة العوامل المحيطة بكِ، كما أنه يحمي من ظهور الحبوب والبثور.
امزجي ملعقة من زيت اللوز المر مع القليل من الملح، دلّكي بشرتكِ بطريقة دائرية لمدة 5 دقائق واتركيه لمدة 1/2 ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

زيت اللوز المر يحارب الهالات السوداء

يعتبر زيت اللوز المر مفيد جداً في التخلص من الهالات السوداء حول عينيك بشكل نهائي. كل ما عليك فعله هو تدليك محيط العينين به يومياً قبل النوم ولاحظي الفرق.
يمكنكِ بعد أن تغسلي وجهك جيداً وتجففيه، إضافة بضع قطرات من زيت اللوز المر إلى كمية من ماء الورد، وطبقي الخلطة على أماكن الهالات السوداء. دلكي بخفة بحركات دائرية، واتركيه واخلدي للنوم، واشطفيه في اليوم التالي.

زيت اللوز المر يبيض لون البشرة

يساعدك زيت اللوز المر على التخلص من البقع الداكنة وآثار الحروق من الشمس والتصبغات ويخفف من احمرار البشرة. كل ما عليكِ فعله هو تدليك بشرتك بزيت اللوز يومياً قبل النوم واتركيه لمدة 1/2 ساعة.
يتم استخدام زيت اللوز المر لتبييض البشرة أو الأماكن الحساسة عن طريق خلط ملعقة كريم مرطب وملعقة زيت اللوز المر وملعقة بودرة أطفال ونصف فنجان ماء ورد، ومن ثم قومي بتدليك المنطقة الحساسة أو المناطق التي تنزين تبييضها بالخليط لدقائق، بعدها شطفي بالماء الدافئ.

زيت اللوز المر يخفف التجاعيد

يعتبر زيت اللوز المر من الزيوت المثالية للتخلص من التجاعيد والحدّ من ظهور علامات التقدّم في السن من خلال تجديد خلايا البشرة وإعادة الشباب إليها.
قومي بوضع 2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر في الميكرويف حتى تصبح دافئة، بعدها أضيفي له قطرتين من زيت فيتامين E، وطبقي الخليط على المناطق التي يوجد بها تجاعيد بحركات دائرية، واتركيه 15 دقيقة حتى تمتصه البشرة تماماً، بعدها امسحيه بخفة بقطعة من القطن، ثم بللي قطعة أخرى من القطن، وعاودي مسح المنطقة مجدداً.

الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر

هناك نوعان مختلفان من زيت اللوز، وهما زيت اللوز الحلو والمر، ولتعرف أكثر عن زيت اللوز الحلو والمر لا بدّ من معرفة أهم الفروقات الرئيسة بينهما، وهي التي تتمثل في الآتي:

  1. المصدر

يستخرج زيت اللوز الحلو من أشجار اللوز التي تتميز بأزهارها البيضاء، والتي عادةً ما تكون ثمار اللوز فيها أكثر استطالة، بينما يستخرج الزيت المر من الأشجار التي تتميز أزهارها باللون الوردي، والتي تكون ثمار اللوز فيها أقل طولًا وأكثر استدارة.

  1. طريقة التصنيع

يتم استخلاص زيت اللوز الحلو إما باستخدام الضغط الحراري الدافئ أو الضغط الحراري الساخن، بينما يتم استخراج زيت اللوز الحلو بطريقة مختلفة، حيث يعتبر من أحد الزيوت العطرية والتي من الممكن استخدامها للتعطير والتدليك.

قد يحتوي زيت اللوز المر على مركبات قد تجعله سامًا، لذا تأكد قبل شرائه أن يكون مؤهلًا وصالحًا للأكل 

فوائد زيت اللوز المر للتبييض

يساعد زيت اللوز المر على علاج آثار الحروق التي تظهر بسبب أشعة الشمس وبالتالي التخلص من البقع التي تظهر جرّاء ذلك. يعمل زيت اللوز المر على التخفيف من احمرار البشرة. يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يخفف من التصبغات والبقع الداكنة والذي يجعل البشرة صحية، ناعمة ولامعة.

طرق استخدام زيت اللوز المر من أجل تبييض البشرة

الطريقة الأولى لتطبيق زيت اللوز المر من أجل تبييض البشرة

قومي بتدليك بشرتك بزيت اللوز يومياً قبل النوم.

 اتركيه لمدة 1/2 ساعة.

اغسليه بماء الماء الدافئ.

الطريقة الثانية لتطبيق زيت اللوز المر من أجل تبييض البشرة

قومي بخلط ملعقة كريم مرطب مع ملعقة زيت اللوز المر، ملعقة بودرة أطفال و1/2 فنجان ماء ورد.

قومي بتدليك البشرة حيث تريدين تبييضها بالخليط لدقائق.

 اشطفي البشرة بالماء الدافئ.

الطريقة الثالثة لتطبيق زيت اللوز المر من أجل تبييض البشرة

امزجي زيت اللوز المر مع زيت اللافندر.

طبّقي الخلطة على البشرة قبل النوم.

اغسلي البشرة بالماء الدافئ.

فوائد زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة

تتعرض المنطقة الحساسة لمشكلات عدة قد يساعد في علاجها زيت اللوز المر، وفيما يأتي فوائد زيت اللوز المر للمنطقه الحساسة:

يفتح المناطق الداكنة

قد تتعرض المنطقة الحساسة للاسمرار نتيجة أسباب عدة أهمها الرطوبة الزائدة والافتقار للتهوية، وبسبب محتوى زيت اللوز المر من بعض الفيتامينات والمعادن، فقد يساعد الانتظام في استخدامه على علاج مشكلة اسمرار المناطق الحساسة.

يعالج الأكزيما التناسلية والتهاب الجلد

يعد زيت اللوز المر أحد أهم المرطبات الطبيعية التي تحافظ على ليونة ومرونة الجلد، كما أنه يحسن وظيفة الحاجز الواقي للبشرة، لذا يمكن استخدامه لعلاج أكزيما المناطق التناسلية والالتهابات التي تصيب المنطقة الحساسة، إذ أنه يخفف الحكة والتقشّر الناجم عن جفاف الجلد الشديد.

يقتل البكتيريا

يحتوي زيت اللوز المر على مكونات لها خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات، مثل: السيانيد (Cyanide)، والبنزالدهيد (Benzaldehyde)، والهيدروجين (Hydrogen)، بالتالي يمكن الاستفادة منه في تطهير المنطقة الحساسة وتخليصها من البكتيريا والفطريات.

كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
رديء ممتاز
التحقق
We use cookies and other similar technologies to improve your browsing experience and the functionality of our site. Privacy Policy.
واتس آب