Menu
Your Cart

زيت بذور العصفر او القرطم 50 مل

زيت بذور العصفر او القرطم 50 مل
زيت بذور العصفر او القرطم 50 مل
$18.00
السعر بدون ضريبة : $18.00
  • Stock: متوفر

ما هو زيت القرطم؟

زيت القرطم هو زيت نباتي يستخرج عادة من بذور نبتة القرطم أو ما يعرف بالعصفر (Safflower)، ولهذه البذور استخدامات متعددة، وقد شاع استخدامها في ما مضى لصناعة الصبغات.

لهذا النوع من الزيوت النباتية العديد من الفوائد الصحية والتجميلية المحتملة، ومن الممكن تحصيل هذه الفوائد إما من خلال تناول الزيت عن طريق الفم، أو من خلال تطبيقه موضعيًّا على الجلد.

فوائد زيت القرطم

  • تحسين صحة المرأة
  • تخفيف حدة الأعراض المزعجة التي قد تظهر على المرأة أثناء فترة الحيض، مثل: الألم الشديد.
  • تخفيف حدة أعراض المتلازمة السابقة للحيض. 
  • تحفيز دورة الحيض المتأخرة عن موعدها.
  • تعزى بعض فوائد زيت القرطم المحتملة في هذا الشأن لاحتوائه على حمض اللينوليك، إذ يعتقد أن هذا الحمض قد يساعد على تنظيم هرمونات الجسم لدى المرأة أثناء فترة الحيض، مما قد يكون له تأثيرات إيجابية على جسم المرأة خلال فترة الدورة الشهرية

فوائد زيت القرطم للبشرة

يعزز صحة الجلد

يستخدم الكثير من الناس زيت القرطم لصحة البشرة، وذلك بفضل قدرته على تهدئة وترطيب البشرة الجافة. لهذا السبب، يضاف زيت القرطم عادة إلى منتجات العناية بالبشرة، ومستحضرات التجميل. بسبب فوائده المعززة للبشرة، يحتوي على مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات، كما أنها غنية بفيتامين E.

فوائد فيتامين (هـ) لصحة الجلد منتشرة بشكل خاص. تشير الدراسات إلى أن فيتامين (هـ) يمكن أن يساعد في علاج حالات مثل التهاب الجلد التأتبي والصدفية وحب الشباب، وقد يساعد أيضًا في تعزيز التئام الجروح.

فوائد أخرى لزيت القرطم

  •  التحكم في نسبة السكر في الدم بشكل أفضل. وانخفاض مستويات الكوليسترول في الدم، وخفض الالتهابات، وتحسين صحة الجلد.
  • نظرًا لأنه يحتوي على نقطة دخان عالية، يمكن استخدامه أيضًا في طرق الطهي عالية الحرارة مثل القلي أو التحميص دون الانهيار أو التأكسد.
  • عند تناوله بكميات كبيرة، يمكن أن يسهم في زيادة الوزن والالتهابات. قد يتداخل أيضًا مع تخثر الدم لأولئك الذين يعانون من اضطرابات النزيف.
  • لبدء الاستفادة من الفوائد المحتملة لزيت القرطم، حاول إدراجه في روتينك الطبيعي للعناية بالبشرة أو بدله بدهون أخرى في نظامك الغذائي.
  • يعتبر القرطم من أقدم المحاصيل الموجودة، زرع في مصر القديمة واليونان. اليوم، لا يزال القرطم جزءًا مهمًا من الإمداد الغذائي، وغالبًا ما يستخدم لصنع زيت القرطم. وهو زيت شائع يستخدم أيضًا، لصنع مجموعة متنوعة من الأطعمة المصنعة ومنتجات العناية بالبشرة والمزيد.
  • يساعد البشرة الجافة بالنسبة للبشرة الجافة أو الملتهبة، يمكن أن يساعد القرطم في تليين البشرة. وذلك باحتوائه على على فيتامين E، الذي لا غنى عنه تقريبًا للبشرة. هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى أن فيتامين E يحمي البشرة من الجذور الحرة، وهي جزيئات ضارة تتلف الخلايا في الجسم وتساهم في أمراض وتأثيرات أشعة الشمس. بالإضافة إلى ذلك، يعد فيتامين E مضادًا للأكسدة مهمًا يحمي البشرة ويحسن قدرة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة. ولاستخدام زيت العصفر على مستوى الجلد، لابد من الحصول على المشورةالطبية مسبقًا.


طريقة استعمال زيت القرطم

للاستعمال الخاجري فقط ولا يؤكل


كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
رديء ممتاز
التحقق
We use cookies and other similar technologies to improve your browsing experience and the functionality of our site. Privacy Policy.
واتس آب