Menu
Your Cart

أجهزة الشعر

أنواع اجهزة الشعر:

سواء كان شعرك من الشعر المجعد أو المموج أو المستقيم فإنك لا تستطيعين الاستغناء عن اجهزة الشعر لتجفيفه أو تصفيفه.

يوجد في الوقت الحاضر عدد لا يحصى من الخيارات مما يسمح لك بالحصول على تسريحة الشعر التي تريدينها بالضبط مع التعديلات التي تناسبك.

تقوم جميع مصففات الشعر بتشكيل شعرك بالحرارة، لكن لكل نوع تأثير مختلف باختلاف شكله ودرجة الحرارة المستخدمة. في هذه المقالة سنخبرك بأنواع مصفف الشعر والتسريحات التي يمكنك الحصول عليها في كل منها لتستطيعي اختيار المناسب لك.

كيف اختار افضل مصفف شعر:

هذا الجواب ليس له جواب واحد يمكن أن ينطبق على الجميع، فهناك عدة اعتبارات يجب الانتباه لها قبل الاختيار:

  • اعرفي قوام شعرك: وهنا يجب الانتباه إلى الفرق بين قوام الشعر وطبيعته فنحن حين نتحدث عن قوام الشعر نقصد به سمك الشعرة هل هي رقيقة أم سميكة وهذا ليس له علاقة بشكل الشعر هل هو مجعد أم مموج أم مستقيم. كلما كانت الشعرة أسمك فأنت بحاجة إلى حرارة أعلى.
  • فكري في حجم الأداة: اختيار أداة كبيرة جدا أو صغيرا جدا قد يكون عائقا في الحصول على النتيجة المطلوبة، فإذا كان شعرك ناعم ورقيق اختاري مصفف شعر صغير الحجم، ولكنه لن يكون مناسبك إذا كان شعرك كثيف لذا اختاري الحجم الأكبر.

انتبه إلى ميزات ومواصفات كل مصفف شعر وراجعي التعليقات وتجارب المستخدمات لتعرفي هل يعطي النتيجة التي ترغبين بها حقا.

افضل استشوار للشعر:

مجفف الشعر أو السشوار أو الاستشوار جميع هذه الأسماء تدل على جهاز واحد وهو الاستشوار التقليدي الذي يعتبر من أشهر و أكثر اجهزة الشعر شهرة و انتشارا حول العالم ويعتبر الأداة المثالية التي تستطيع المحترفات تطبيق أي تسريحة بها بفضل بعض الأداوت الإضافية والخبرة.

ولقد قامت العديد من الشركات بطرح تحديثات وتقنيات جديدة في الاستشوار مثل:

  • التقنية الأيونية التي تنشر الأيونات السالبة مع الهواء في شعرك فتحميه بشكل أفضل من المتغيرات وتمنع تجعده وتزيد من ثباته.
  • تقنية السيراميك التي تعمل على توزيع الحرارة بالتساوي حتى لا يسخن الشعر كثيرا ويتضرر.

وهناك عدد لا يحصى من الماركات و الأنواع وسنقدم لك عدد من النصائح لاختيار افضل استشوار للشعر يناسب استخدامك:

  • اختاري الاستشوار الذي يحتوي على خيارات للتحكم بالحرارة وقوة الهواء.
  • ما نوع شعرك: بعض أنواع الشعر تحتاج إلى حماية إضافية أثناء التجفيف مثل الشعر الجاف أو التالف أو المصبوغ أو المجعد
  • هل شعرك رقيق أم كثيف: يحدد سمك شعرك مقدار الطاقة التي تزيد من سخونة الهواء وقوة دفعه، وتقدر الطاقة بالواط لذلك نوصي باختيار مجفف شعر بقوة 1800 واط لصاحبات الشعر الكثيف.
  • وزن الاستشوار: إذا كنت تستخدمين السشوار لتصفيف شعرك والحصول على تسريحة فإنه من المهم أن لايكون زنه ثقيلا لأن هذا سيؤدي إلى ألم وخدر في يدك التي ستحمله طويلا.
  • هل تريدين استشوار لتجفيف الشعر فقط أم أنك تستخدمينه للتصفيف: حيث يحدد الهدف من امتلاكك الاستشوار عددا من النقاط مثل حاجتك إلى ملحقات و قوة طاقة الاستشوار.

استشوار الكيرلي مع ديفيوزر:

يطلق مجفف الشعر دفعات من الهواء الساخن تؤدي إلى تجفيف الشعر، ولكن الهواء الساخن المنتشر والمشتت يجعل الشعر يبدو بشكل متفجر لذلك يوجد مرفقات مع الاستشوار تعمل على تضييق الفوهة وتركيز الهواء وتسليطه باتجاه واحد مما يسهل عملية تسبيل وتصفيف الشعر.

خلال السنوات الأخيرة تم اختراع أداة عبقرية لصاحبات الشعر الكيرلي تتم إضافتها إلى الاستشوار وتسمى ديفيوزر diffuser وهو عبارة عن قطعة مدورة مع نتوئات تشبه الدبابيس يمر خلالها الهواء الساخن مما يخلق تجعيدات مضغوطة يتم تجفيفها بشكل متساو وطبيعي.

تستخدم هذه الاداة أيضا لزيادة حجم الشعر لصاحبات الشعر الناعم والأملس.

سيراميك الشعر:

هذه الأداة تشبه حلما يتحقق بالنسبة للكثيرات فهي تعطي شعر أملس ولامع بحركة واحدة! يمنع سيراميك الشعر التلف الذي ممكن أن يلحق بشعرك بفضل طبقة السيراميك التي تنقل الحرارة دون أن تحرق شعرك كالمعدن، كما تعمل طبقة السيراميك بالتقنية الأيونية مما تمنع تطاير شعرك.

يمكنك الحصول على العديد من التسريحات باستخدام سيراميك الشعر وليس فقط الشعر الأملس المستقيم، حيث يمكنك أن تحصلي على شعر كيرلي أو ويفي وغيرها

لاختيار أفضل سيراميك للشعر:

اختاري سيراميك شعر بتدرجات حرارة واسعة ليناسب جميع الاستخدامات والتسريحات التي ترغبين بها.

تأكدي من جودة طبقة السيراميك وبأنها لا تحتوي على خدوش.

اختاري العرض المناسب لطول شعرك، الألواح العريضة تساعدك على الانتهاء اسرع إذا كان شعرك طويلا وكثيفا، ولكن الألواح الضيقة والرفيعة تساعدك على التحكم بشكل أكبر بكمية الشعر المفرود والحصول على تسريحات أكثر.

فير شعر:

الشعر الأملس المفرود ليس مناسبا لكل الأوقات حيث أن تجعيد الشعر يكون مطلوبا أحيانا لذلك عليك اقتناء فير شعر ليساعدك على الحصول على تسريحة الشعر التي تريدينها.

بوساطة فير الشعر يمكنك أن تحصلي على الشعر الكيرلي أو الويفي بأشكال وأحجام مختلفة بحسب شكل رأس الفير وقطره، فكلما كان القطر أصغر أعطاك حجما أصغر للفات الشعر، والأقطار الأكبر تعطي تجعيدات أقل وضوحا وأقرب إلى الشعر الويفي.

يمكن أن يكون فيرالشعر مع مشبك أو بدونه، ولكن المشبك يمسك شعرك أثناء التجعيد ويحمي يديك من الإصابة بحروق من الحرارة

جهاز تجعيد الشعر:

إذا كنت لا تعرفين استخدام أجهزة الشعر السابقة في تجعيد شعرك وتعانين من اختلاف النتيجة عما كنت تتوقعين فإن أحدث الصيحات في عالم الشعر هو جهاز تجعيد الشعر الاوتامتيكي الذي يجعد شرك ويلفه بسهولة وأمان. وبكبسة زر واحدة.

كل ما عليكي هو تقسيم شعرك إلى خصلات ووضعه في جهاز التجعيد في وبلمسة زر واحدة يقوم بسحب خصلة الشعر وتجعدها ثم يتركها مرة أخرى.

هذا الاختراع الرائع مفيد لأنه يحمي يديك من الحرارة ويسمح لك بالحصول على عدة نماذج من لف الشعر والحصول على الخصلة المثالية.

هناك الكثير من الإعدادات والخيارات في هذا الجهاز:

  • مزود بشاشة رقمية لعرض الإعدادات.
  • يمكن التحكم بدرجات حرارة مختلفة لمناسبة جميع أنواع الشعر حتى التالف والرقيق.
  • يحتوي غالبا على أكثر من خيار وقياس للتجعيد لتحصلي على شعر كيرلي ناعم أو كيرلي عريض أو ويفي.
  • يمكن تحديد اتجاه دورانه لتحصلي على لف الخصلة بالاتجاه الذي تريدينه
  • يمكن التحكم بالمؤقت والزمن الذي تتعرض له الخصلة للحرارة.

استشوار مشط:

  • فرشاة مع هواء ساخن تتيح لك تجفيف وتصفيف شعرك مرة واحدة دون القلق بشأن كيفية التحكم بأكثر من يد مع درجات حرارة هواء متدرجة من البارد والدافئ والساخن للحصول على أي تسريحة ولمعان مثالي.
  • إذا كنت ترغبين في توفير الوقت أو كنت لا تتمتعين بمهارة عالية في تصفيف الشعر فإن استشوار مشط سيوفر عليك الوقت والمال الذي ستدفعينه في صالونات تصفيف الشعر
  • يقوم الهواء الساخن بتسخين شعيرات الفرشاة وبهذه الطريقة يمكنك فك التشابك وفرد الشعر وحتى الحصول على تموجات وحجم أكبر للشعر، وكل هذا بيد واحدة وبسرعة وكفاءة.

فرشاة فرد الشعر:

مشطي شعرك وسرحيه في نفس الوقت مع فرشاة فرد الشعر التي تمشط شعرك وتجعله مفرودا على الفور بفضل دبابيس الفرشاة الساخنة، وميزة هذه الفرشاة عن باقي الأجهزة أنها تسمح لك بالاقتراب جدا من الجذور دون أن تؤذي فروة رأسك وهذا يمكنك من التقاط كل شعرة بشكل مثالي وصحيح، هذه الفرشاة السحرية تقوم بتصفيف شعرك كاملا بوقت قياسي أقل من 5 دقائق مع فك التشابكات بلطف ودون شد زائد.

كما أنها مدعومة بالتقنية الأيونية التي تدعم الشعر بشحنات سالبة مما يجعله ثابتا ومنساب بشكل جميل وحيوي.

العيب الوحيد لهذا الجهاز أنه لا يمكنك استخدامه إلا لفرد الشعر ولا تستطيعين الاستفادة منه في تسريحات تمويج او تجعيد شعرك.

عرض 1 الى 10 من 10 (1 صفحات)
واتس آب