Menu
Your Cart

شاي الماتشا الأصلي الياباني

شاي الماتشا، كلمة السر لجسم مثالي

على مدار قرون من الزمن كان احتساء شاي الماتشا خلال طقوس "السادو" اليابانية مع تناول بضع قطع من حلوى "الموتشي" من التقاليد العريقة في اليابان. ومع ظهور العولمة أصبح استهلاك شاي ماتشا شائعاً عالمياً لما له من فوائد على الصحة العامة.

ما هو الماتشا؟

الماتشا، كلمة يابانية وتعني "مسحوق الشاي"، وهو أحد أجود أنواع الشاي الأخضر الياباني وأكثرها شيوعاُ، ويكون على شكل مسحوق يَنتُج من طحن أوراق الشاي الجافة. يتميز بلونه شديد الخضرة بسبب نسبة الكلوروفيل العالية في أوراقه.

صناعة مسحوق شاي الماتشا

بعد الحصاد، يتم جمع الاوراق وغليها على البخار وتجفيفها، ومن ثم يتم وضعها في فرن حراري لمدة 20 دقيقة تقريباً. بعد ذلك يتم إزالة السوق والعيدان غير المرغوبة، وتطحن الأوراق بواسطة حجر الطاحون إلى أن تصبح مسحوق ناعم تماماً.

تحتاج عملية طحن الأوراق إلى زمن طويل نسبياً، لأن حجر الطاحون المستخدم في عملية الطحن يجب ألا يسخن أكثر من اللازم، حتى لا يؤثر ذلك على رائحة الأوراق. وقد يحتاج طحن بضع غرامات من الماتشا إلى أكثر من ساعة.

سعر شاي الماتشا

 بشكل عام يعتبر شاي الماتشا الأصلي غالي الثمن مقارنة بباقي أنواع الشاي الأخضر، وسعره يعتمد على جودته. فالدرجات العالية تكون باهظة الثمن بسبب طرق تحضيره ونوع الأوراق المستخدمة في تكوينه.

طريقة تحضير شاي الماتشا

طريقة تحضير شاي الماتشا سهلة للغاية، حيث تفرغ كمية كافية من مسحوق شاي الماتشا في كوب، بعد نخله جيدا باستخدام مصفاة للتخلص من أي تكتلات في المسحوق وبعدها يتم سكب الماء المغلي ويحرك جيداً بواسطة ملعقة صغيرة ويحلى حسب الرغبة مع إمكانية استبدال الماء بحليب البقر الطازج أو حليب اللوز أو حليب الشوفان.

متى يشرب شاي الماتشا؟

ان شاي الماتشا يحوي على مادة الكافيين بكثرة فيستحسن ألا يستهلك خلال ساعات قبل النوم لتجنب الأرق. ولذلك ينصح بتناوله في الصباح وساعات بعد الظهر لما فيه من طاقة مما يعزز التركيز وانتاجية الفرد.

أنواع شاي الماتشا

شاي شاي الماتشا ديتوكس بالفراولة

عربياً يعتبر هذا النوع من شاي الماتشا الأصلي الأكثر طلباً، وهو عبارة عن عبوة من 20 ظرفا، كل ظرف يحوي على 8 غرام من شاي ماتشا الأخضر بنكهة الفراولة، مع مواد محفزة على حرق الدهون مثل السنامكي السيبيرولينا.

شاي شاي الماتشا ديتوكس بالخوخ

واحد من أكثر منتجات شاي الماتشا الأصلي انتشاراً في بلدان الخليج العربي، يتكون من عبوة تحتوي على 20 ظرفاً من شاي ماتشا الشهير ومواد مساعدة على تخسيس الوزن مضاف لها نكهة المشمش اللذيذ.

شاي ماتشا لاتيه

يعتبر من الشايات الرائجة بين السيدات والفتيات حول العالم، لما له من طعم لذيذ وفوائد كبيرة. يتم افراغ ظرف واحد من المنتج في كوب من الحليب مع التحريك المستمر. تحوي عبوة شاي ماتشا لاتيه 20 ظرفا، في كل ظرف 8 غرام من مسحوق الماتشا.

حبوب الماتشا للتنحيف

تم تركيب كبسولات الماتشا لضمان فائدة ونتيجة سريعة للأناس الذين لا يرغبون باستخدام المنتج على شكل شاي. تم توفيره على شكل كبسولات خضراء تستخدم مرتين يوميا صباحاً ومساءً. تحوي العبوة الواحدة من هذا المنتج على 30 كبسولة.

فوائد شاي الماتشا

  • يحمي الانسان من خطر إصابة الخلايا بالسرطان.
  • يحمي شاي الماتشا من أمراض القلب، حيث يقلل من معدلات الكوليسترول، والدهون الثلاثية.
  • يقلل فرصة الإصابة بالسكتات الدماغية المفاجئة.
  • الحد من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا؛ فهو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
  • الإبطاء من شيخوخة الجلد.
  • تحفيز إنتاج المزيد من الكريات البيض التي يمكن أن تقوي جهاز المناعة.
  • تسريع التئام الجروح وعلاج القرح القلاعية، والصدفية.
  • يستخدم مسحوق شاي الماتشا كقناع للوجه لتقليل الاحمرار والعناية بالبشرة ونضارتها.

فوائد شاي الماتشا للتخسيس

  • نذكر لكم مجموعة من أبرز فوائد شاي الماتشا للتنحيف:
  • تناول شاي ماتشا ينشط عملية الأيض، حيث تشير الدراسات أن شرب كوبين من شاي الماتشا يساعد على حرق الدهون بنسبة 4% خلال 24 ساعة فقط.
  • إن تناول شاي ماتشا يخلص من الدهون العنيدة وخاصة في منطقة الكرش، خصوصاً إذا تزامن مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم نظراً لاحتوائه على مركب EGCG.
  • تشير دراسات حديثة أخرى أن نسبة تسريع حرق الدهون بسبب شاي الماتشا للنساء تصل إلى 17 % مقارنةً بالرجال.

أضرار شاي الماتشا

  • من الممكن ان يسبب الافراط من تناول شاي الماتشا إلى الصداع والأرق بسبب احتوائه على الكافيين.
  • من الممكن أن يسبب تناول شاي الماتشا على معدة فارغة إلى تهيج بطانة المعدة.
 حبوب الماتشا للتنحيف | 3 عبوات شحن مجاني
الأكثر مبيعا شحن مجاني -20 %
باقة شاي الماتشا الياباني الاصلي matcha tea
الأكثر مبيعا شحن مجاني -47 %
عرض 1 الى 12 من 17 (2 صفحات)
واتس آب