كريمات مجربة لتبييض اليدين 

إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي لصنع الوصفات في المنزل و تفضلين المستحضرات الجاهزة فهناك العديد من الخيارات الممتازة و الآمنة يمكن استعمالها ككريم تفتيح اليدين بشكل مجرب وآمن، ومعظم تجارب البنات في تبييض اليدين ترجح هذه المنتجات


أفضل 3 كريمات لتبييض اليدين


كريم فيندا لتفتيح اليدين

يؤثر هذا الكريم في لون اليدين عن طريق الترطيب العميق للجلد والتقشير اللطيف الذي يساعد على التخلص من الطبقة السطحية للجلد الحاوية على الخلايا الميتة كما يعمل على التقليل من انتاج الخلايا الصباغية للميلانين. 


كريم لويس بيان لتفتيح اليدين 

الحاوي على حمض الهيالورينيك والذي يعتبر علاج ثوري في تجديد خلايا البشرة وإنعاشها وترطيبها 


كريم بيوديرما لتفتيح اليدين

هذا الكريم مكون من مكونات فعالة تعمل على تفتيح لون البشرة و توحيده و علاج التصبغات و البقع الداكنة ومنع ظهورها.


اسباب سواد اليدين

هناك العديد من العوامل والأسباب التي تؤدي إلى اسمرار في اليدين والقدمين كالتعرض لأشعة الشمس الضارة، الالتهابات والأكزيما، بعض الأدوية، والأوساخ والعوامل البيئية والكيميائية التي نتعامل معها يوميا

تقدم العديد من شركات التجميل علاجات لتفتيح البشرة فنجد في الصيدلية ومتاجر التجميل كريمات تفتيح اليدين بعدة تركيبات ، ولكن هنالك أيضا خلطات لتبييض اليدين يمكن أن تصنعيها في المنزل من مكونات مطبخك!


أفضل خلطة لتبييض اليدين مجربة:

الزبادي أو اللبن هو وصفة تبييض اليدين في 5 دقائق!

يحتوي الزبادي في تركيبه على حمض اللاكتيك الذي يزيل الطبقة العليا من الجلد الميت ويخفف من جفاف الجلد وتقشيره.
هذه الوصفة تطبق قبل النوم، ببساطة ضعي ملعقة صغيرة من الزبادي وافرديها بلطف على يديك وقدميك واتركيها لمدة 5 إلى 10 دقائق حتى يبدأ بالجفاف عندها قومي بفركه قليلا ثم اشطفي يديك بالماء الدافئ. 

لا تستخدمي هذه الوصفة نهارا أو أي منتج يحتوي على حمض اللاكتيك لأنه يمكن أن يجعل بشرتك أكثر عرضة للتلف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.


 خلطة لتبيض اليدين وشدها

اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقتين من الزبادي ملعقتين من عصير الخيار، يمكنك الحصول على عصير الخيار ببساطة عبر بشر الخيار، سينتج لديك خليط يشبع المعجون ضعيه على يديك وقدميك واتركيه لمدة 20 أو 30 دقيقة حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الدافئ, وكرري الأمر كل يومين أو ثلاثة وتمتعي بيدين فاتحتين ومشدودتين!

يحتوي الخيار على قابض طبيعي يسهم في تفتيح البشرة كما أنه غني بفيتامين أ المعروف بدوره في التحكم في إنتاج الميلانين في الجلد.
أما الكركم فهو معروف بخصائصة الكثيرة المفيدة للبشرة يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحسن من صحة البشرة وتحارب التجاعيد فيها, كما أثبت فعاليته في تفتيح البقع الداكنة والحد من التصبغات.

هذه الخلطة أيضا تستخدم قبل النوم وهي مناسبة جدا لأصحاب البشرة الجافة.


ماسك لتفتيح اليدين:

جميعا نقوم بطبخ الأرز عدة مرات في الأسبوع بعد اليوم لا تقومي بالتخلص من الماء المستخدم في نقع الأرز أبدا بل قومي بالحتفاظ به لصنع هذا المسك الرائع حيث وجد أن الأرز يحتوي على نوع من الأحماض يعمل كواقي طبيعي من أشعة الشمس ومضاد للتصبغات.

امزجي ملعقتين من طحين الأرز مع نقطتين من زيت الورد وأضيفي القليل من ماء الأرز حتى تصلي إلى قوم مناسب، اتركيه على يديك لمدة 20 دقيقة ثم قومي بشطفه.

إن لزيت الورد الاصلي فوائد واضحة في تفتيح البشرة وعلاج البقع الداكنة وتحسين تركيبة البشرة.


خلطة تبييض اليدين من أول مرة

هذه خلطه لتفتيح اليد رائعة وسهلة ومجربة لتبييض اليدين من اول مرة وهي عبارة عن ملعقتين من مسحوق قشور البرتقال المجففة مع ملعقتين من الزبادي العادي تخلط جيدا وتوضع علي يديك وقدميك مع الفرك قليلا، تترك لمدة 15 دقيقة ثم يشغل بعدها جيدا بالماء الدافئ.

يمكنك تجفيف قشور البرتقال في الفرن ثم اطحنها حتى تتحول إلى مسحوق، قومي بتخزينها في مطربان محكم الإغلاق واستخدميها متى تشائين.

تحتوي هذه الخلطة على حمض الستريك الذي يعمل كمقشر ويساعد على تفتيح العلامات الداكنة، كما تحتوي على فيتامين سي الذي يقوم بتلطيف بشرتك ويساعد في علاج فرط التصبغ. 

لا تستخدمي هذه الوصفة وتخرجي بعدها للشمس مباشرة لأنها تجعلك أكثر عرضة للأشعة فوق البنفسجية كما لا تستخدميها أكثر من مرة في الأسبوع.