Menu
Your Cart

صابون الغار الأصلي الطبيعي

صابون الغار الأصلي الطبيعي
صابون الغار الأصلي الطبيعي
$17.00
السعر بدون ضريبة : $17.00
  • Stock: متوفر

ما هو صابون الغار

صابون  الغر هو نوع من أنواع الصابون القديمة جدًا، والتي بدأ تصنيعها في مدينة حلب السورية قبل عدة قرون، ويرجح البعض أن تصنيع صابون الغار قد بدأ تحديدًا في القرن الثامن

كيف تتم صناعة صابون الغار

ويتم تصنيع صابون الغار عادة عبر مزج المكونات المذكورة، ومن ثم غليها في قدور كبيرة لعدة أيام متواصلة إلى أن يتماسك المزيج وتصبح بنيته كثيفة ولزجة، ثم يتم سكب المزيج المتكون على مساحات واسعة مغطاة بورق شمعي، وعندما يبرد المزيج ويبدأ بالتماسك تستخدم آلات خاصة لتقطيعه إلى مكعبات صابون.

فوائد صابون الغار للجلد

 يتميز صابون الغار بخاصية الترطيب الهائلة، ولهذا فهو يستعمل لترطيب الجلد لدى البالغين والأطفال، حيث يعتبر مناسباً لجميع أنواع البشرة دون استثناء، حيث يعمل على ترطيب البشرة وإعطائها ملمساً حريرياً ومنتعشاً، كما أنّه مناسب جداً للأشخاص اللذين يعانون من حساسية البشرة والجلد، بالإضافة إلى قدرته على علاج بعض حالات الأمراض الجلدية، والتي نذكر منها

  •  يعالج الأكزيما.
  •  يعالج حب الشباب
  •  يعالج الصدفية
  •  يعالج التهاب الجلد البكتيري
  • يؤخر ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر
  • يوحد لون البشرة ويقضي على البقع
  •  يقشر البشرة ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة

فوائد صابون الغار للشعر

ترطيب فروة الرأس

من المرطبات الطبيعية للشعر وفروة الرأس، حيث إنه غني بزيت الزيتون وزيت جوز الهند التي تمنع جفاف جلد فروة الرأس مما يترك الشعر أكثر نعومة وترطيب.

القضاء على قشرة فروة الرأس

تساعد الخصائص المضادة للفطريات والبكتريا على منع وعلاج قشرة الرأس وهو من الخصائص المرطبة لصابون الغار التي تمنع جفاف فروة الرأس وتمنع الإصابة بقشرة فروة الرأس وتجعل الفروة أكثر نظافة وترطيبًا.

تنعيم الشعر

يعمل على تنعيم الشعر ومنع تقصف الشعر والحفاظ على نهايات الشعر من التشقق والانقسام ويجعل الشعر أكثر نعومة وخالي من الهيشان والتقصف.

تأخير ظهور شيب الشعر

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في صابون الغار على حماية بصيلات الشعر وحمايتها من التلف، كما أنها تؤخر من ظهور شيب الشعر وتحافظ على اللون الطبيعي للشعر لأطول فترة ممكنة.

إطالة الشعر وزيادة كثافته

يمد صابون الغار الشعر وفروة الرأس بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الشعر وتغذيته مما يساعد على إطالة وكثافة الشعر ومنع تساقطه وجعله أكثر طولًا وكثافة.

منح الشعر اللمعان

تساعد المكونات الطبيعية الموجودة في صابون الغار على زيادة لمعان وحيوية الشعر، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل الشعر عن طريق تدليك فروة الرأس مما يزيد من لمعان الشعر.

منع تساقط الشعر والوقاية من الإصابة بالصلع

تعمل الفيتامينات والمغذيات الموجودة في صابون الغار على تغذية وتقوية بصيلات الشعر مما يجعل الشعر أقوى ويمنع تساقطه.


صابون الغار لتفتيح المناطق الداكنة

يستعمل صابون الغار لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم وخصوصا تحت الابطين ومنطقة الكوع والركبتين، اما طريقة استخدامه فتكمن من خلال المكوث في البانيو بدرجة مياه حرارة معتدل لتطرية الجلد وتفتيح مسامه، ومن بعدها يتم تدليك الجسم بصابونة الغار من خلال قطعة قماش خشنة "ليفة استحمام" ويتم التركز على المساحات الداكنة من الجسم ، ويترك الصابون على الجلد لفترة 5 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

تكرر الوصفة بين مرة الى مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج ملموسة.

طريقة استعمال صابون الغار

يتم استخدامه من خلال فرك فروة الرأس جيدًا به، وتدليكها باليدين بحركات مختلفة، ومن ثم يتم غسل الشعر جيدًا، وغالبًا لا يحتاج صابون الغار إلى استخدام حمامات الكريم أو البلسم من بعده، وذلك لأنه يعمل على ترطيب الشعر جيدًا، مع العلم أن صابون الغار يصلح للاستخدام مع جميع أنواع الشعر، إذا كان دهني، أو جاف، أو عادي

لأفضل النتائج يوصى باستعمال صابونة حليب الحمار الأصلية 

كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
رديء ممتاز
التحقق
We use cookies and other similar technologies to improve your browsing experience and the functionality of our site. Privacy Policy.
واتس آب